رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«أنا عايزك تعلقيها في كل حتة».. الشيخ محمد أبو بكر يكشف حكم تعليق الصورة المتوفي على الحائط

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

استقبل الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامى، سؤالًا من متصلة تسأل عن حكم تعليق صور المتوفين في المنازل، قائلة: «هل تعليق صورة زوجي المتوفي على الحائط في البيت حرام؟».

وقال «أبوبكر»، خلال برنامج «إني قريب»، على قناة «النهار»، اليوم الجمعة، إنه لابد من التفريق بين التقديس والعبادة من جانب وبين الحب والوفاء من جانب آخر.

وأوضح أن تعليق صور المتوفين في المنازل نوع من أنواع الحب، وليس بغرض التقديس والعبادة.

وأكد «أبوبكر» أن صور المتوفين في المنازل حلال ولا شرك ولا شيء فيه، متابعًا: «علقي الصور كيفما شئت في كل مكان، تعليق صور المتوفين في المنازل حلال ولا شرك ولا في عفاريت ولا جن بتجي فيه».

كما حذر الشيخ محمد أبو بكر  أحد علماء الأزهر الشريف، من شخص ينتحل صفته صورته، ويرد على المتابعين رغم عدم وجود علاقة أو صلة بينه وبين أبو بكر.

 

وقال أبو بكر، في بيان له: تحذير مهم جدًا، تلاحظ أنه كلما طلب أحد المتابعين رقم الهاتف أو سأل سؤالًا يرد عليه هذا الشخص فورًا بعبارة كلميني خاص واشتكى لي البعض من أمور غاية في السوء ولا تليق وأود أن أحذر بأنني لا أعرف هذا الشخص من قريب ولا من بعيد وأنه ينتحل صورتي دون معرفة سابقة والأهم أن البعض أخبرني أنه يتحدث باسمي وأمور أخرى لا علاقة لي بها من قريب أو من بعيد وإنني مسؤولا فقط عن صفحتي الرسمية الموثقة دون غيرها، ولا يوجد أحد يتحدث باسمي أو يتواصل مع الجمهور غير شخص العبد الفقير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

تم نسخ الرابط