رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد وقفة عرفات 2024.. اعرف موعد استطلاع الهلال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد وقفة عرفات 2024.. من أكثر الكلمات بحثًا على محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين في مصر والوطن العربي، وذلك بالتزامن مع اقتراب حلوله خلال الأيام القليلة القادمة لمعرفة موعد استطلاع هلال ذي القعدة، ووقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2024، وذلك للتجهيز له وشراء أضحية العيد، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري موعد استطلاع هلال ذي القعدة وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2024.

هلال ذي القعدة ووقفة عرفات 

شهر ذي القعدة هو الحادي عشر في التقويم الهجري، ويعتبر واحدًا من الأشهر الحرم. يأخذ اسمه من عادة العرب في الاستقرار والابتعاد عن القتال خلال هذا الشهر، وهو أول شهر من الأشهر الحرم المتتالية. يشير مركز الأزهر للفتوى عبر صفحته الرسمية إلى هذا الأمر ويوضح معاني هذا الشهر الخاص في الثقافة الإسلامية.


- ذكر القرآن حرمة شهر ذي القعدة في قول الحق سُبحانه وتعالى: «الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ» (البقرة: 19). 

دعاء رؤية الهلال

عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إِذا رأى الهلال قال: «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» رواه الترمذي وحسنه «اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ».

إجازة العيد الأضحى المبارك 2024

الأجازة 

اليوم 

الموافق 

وقفة عرفات (وقفة عيد الأضحى 2024) يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024

أول أيام عيد الأضحى المبارك الأحد 16 يونيو 2024
ثاني أيام عيد الأضحى المبارك الإثنين 17 يونيو 2024
ثالث أيام عيد الأضحى المبارك الثلاثاء 18 يونيو 2024
رابع أيام عيد الأضحى المبارك الأربعاء 19 يونيو 2024
ومن المقرر، أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين العام والخاص، بدءًا من يوم السبت 15 يونيو 2024 "وقفة عرفات"، وتستمر حتى الأربعاء 19 يونيو 2024 “رابع أيام العيد”

تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو 

أكدت وزارة المالية، أنه سيتم تبكير مواعيد مرتبات يونيو المقبل للعاملين بالدولة بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام، وعيد الأضحى، بحيث يبدأ الصرف اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024.

تم نسخ الرابط