رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأربعاء بدلاً من الخميس.. البنك المركزي يعدل موعد اجتماع  لجنة السياسة النقدية

البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية
البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية

قرر البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، تقديم موعد اجتماع لجنة السياسةالنقدية للنظر في تعديل أسعار الفائدة على الإيداع والاقراض إلى يوم الأربعاء المقبل بدلا من الخميس.

لجنة السياسة النقدية

وأرجع البنك المركزي، في بيان اليوم الأحد، قراره بتقديم موعد اجتماع اللجنة إلى الأربعاء المقبل بسبب اعتبار يوم الخميس 29 أبريل إجازة رسمية بمناسبة احتفالات تحرير سيناء.

إجازة عيد تحرير سيناء

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر الخميس الماضي، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشأن إجازة عيد تحرير سيناء.

عيد تحرير سيناء

ونص القرار على أن يكون يوم الخميس الموافق 29 من شهر أبريل عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات فى مواعيدها، وذلك بدلاً من يوم الأحد الموافق 25 من شهر أبريل 2021.

أسعار الفائدة

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصـري قد قررت في اجتماعهـا فى 18 مارس الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

تشكيل لجنة السياسة النقدية

وتعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي ونائبي المحافظ و3 أعضاء، وتتكون اللجنة من جمال نجم ورامي أبوالنجا، نائبي محافظ البنك المركزي، وتضمّ في عضويتها الدكتور محمد عمران عضو مجلس إدارة البنك المركزي ورئيس هيئة الرقابة المالية والدكتور أشرف العربي عضو مجلس إدارة البنك المركزي ووزير التخطيط السابق، بالإضافة إلى الدكتورة نجلاء الأهواني عضو مجلس إدارة البنك المركزي ووزيرة التعاون الدولي السابقة.

وضع السياسات النقدية

تتولى لجنة السياسات النقدية مهاموضع السياسات النقدية التى يطبقها المركزي وتُعرض عليها التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التى تُعدّها وحدة السياسة النقدية بالبنك.

تم نسخ الرابط