رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بينهم بيتر ميمي.. أهم 6 مخرجين في ماراثون رمضان 2024

بيتر ميمي
بيتر ميمي

انتهى الموسم الرمضاني 2024 منذ ما يقرب من شهرين، وكان به منافسة كبيرة بين الأعمال الدرامية، وهناك الكثير من الأعمال الفنية التي حققت نجاح كبير، ومشاهدات كبيرة، ولاقت استحسان لدى الجمهور.
ويعود نجاح العمل بالطبع للمخرج باعتباره "مايسترو" العمل، وهو المتحكم الوحيد بالعمل وتفاصيله، ونرصد لكم في السطور التالية أهم المخرجين في الموسم الرمضاني 2024.
المخرج بيتر ميمي 
ودائمًا ما يحقق بيتر ميمي نجاح كبير في أعماله التي ينافس بها بالمواسم الرمضانية، وشارك في هذا العام 2024 بمسلسله "الحشاشين" الذي حقق نجاح كبير، ولاقى استحسان في نفس الجمهور، وجاءت ردود الأفعال إيجابية على تفاصيل العمل من اهتمام بالإضاءة والتصوير، والإخراج.
وكون مسلسل "الحشاشين" ينتمي لنوعية الأعمال التاريخية، والواقعية، وهتمام المخرج بيتر ميمي بتفاصيل العمل، ومحاكاته للعصر الذي تدور به أحداث العمل،  تسبب في  نجاحه، وتحقيقه مشاهدة عالية.


المخرج محمد سامي 
وكعادته المخرج محمد سامي يكرر نجاحاته المتتالية وينافس بالنصف الأول من الموسم الرمضاني 2024 بمسلسل "نعمة الأفوكاتو"، والذي استطاع أن يجذب به الجمهور حتى نهايته، وبالرغم أنه مكون من 16 حلقة إلا أنهم شهدوا نجاح كبير، وحصد العديد من التعليقات الإيجابية.
وتتميز أعمال المخرج محمد سامي دائمًا باستهدافه لجذب الجمهور، وإثارة عنصر التشويق لديه، ونشوب الصراعات بين أبطاله، إلى جانب انتصار الخير على الشر التفصيلة التي لا يتخلى عنها بأعماله.


خالد الحلفاوي 
واستطاع المخرج خالد الحلفاوي تحقيق نجاح كبير بالموسم الرمضاني 2024 للمرة الثانية، وذلك من خلال مسلسل "كامل العدد +1"، والذي توقع الجمهور في البداية سقوطه من المنافسة بالماراثون الرمضاني بسبب كونه جزء ثاني، ولكنه فاجأ الجميع بالجديد الذي قدمه خلال أحداث الجزء الثاني من مسلسل "كامل العدد"، وأعجب الجمهور كثيرًا بالعمل، وأخذوا يتداولون بعض المشاهد منه، وأكثر ما لقى استحسان لدى الجمهور هو دور "الغائب الحاضر" الذي أسنده للراحل مصطفى درويش، وأيضًا الحالة الاجتماعية الذي حققها العمل.
واعتمد المخرج خالد الحلفاوي في مسلسل "كامل العدد +1" على خلق روح إيجابية بالعمل، وسيطرت حالة الحب بين أبطال العمل، والذي جعله يتقرب من قلوب المشاهدين، باعتباره عمل اجتماعي لا يحمل تعقيدات أو صراعات بداخله.


هاني خليفة 
وحقق المخرج هاني خليفة نجاح كبير من خلال مسلسل "بدون سبق إنذار" نجاح كبير، واستطاع أن يشوق الجمهور منذ الحلقة الأولى للعمل، ورغم أنه ينتمي نوعية الأعمال المكونة من 15 حلقة إلا أنه شهد تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن جانبه المخرج هاني خليفة اعتمد في مسلسل "بدون سابق إنذار"، على طرح قضية تعتبر من القضايا الهامة والغير شائعة بالمجتمع، وهي قضية تبديل الأطفال بالمستشفيات، والأمر الذي اثار اهتمام الكثير، إلى جانب اهتمامه بتفاصيل في العمل، فنجد تشابه كبير بين عائشة بن أحمد، ومريم الخشت، واللاتي تم تبديل أطفالهن بالعمل.


أحمد خالد موسى 
وشهد مسلسل "العتاولة" من إخراج أحمد خالد موسى نجاح كبير في الموسم الرمضاني 2024، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض المشاهد من العمل، وأعربوا عن إعجابهم.
وأكسب أحمد خالد موسى مسلسل "العتاولة" فكرة الأبطال الشعبيين، الذي طالما تعلق بهم الجمهور على مر العصور، حيث أن مثل هذا النوع من الأعمال يلقى استحسان لدى الكثير من المشاهدين، كما أعاد فكرة البطولة الجمعية، حيث أنه جمع بين الفنان طارق لطفي، والفنان أحمد السقا، والفنان باسم سمرة في عمل واحد.

محمد سلامة 
ونافس المخرج محمد سلامة في الموسم الرمضاني السابق 2024 من خلال مسلسل "إمبراطورية ميم" الذي استطاع أن يضع بصمة له في هذا الموسم رغم قوة المنافسة، وحقق نجاح كبير وحصد إعجاب الجمهور.
ويعد اختيار محمد سلامة لرواية "إمبراطورية ميم" للكاتب إحسان عبد القدوس هي أحد التحديات التي قابلته، حيث وضعته في مقارنة مع الفيلم العربي "إمبراطورية ميم" للفنانة الراحلة فاتن حمامة، ولكن المعالجة، والزاوية التي تناولها العمل، حيث عرضه المسلسل كما جاء بالرواية الاتجاه الذكوري، على عكس الفيلم الذي تناوله من الاتجاه الأنثوي، أضفت للعمل بصمته الخاصة، وأيضًا كونه عمل اجتماعي جعله قريب من أفئدة الجمهور.

تم نسخ الرابط