رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دعما لأبنائها اليتامى.. كلام من دهب يحول معاناة الست حمدية إلى بسمة أمل ب 100 ألف جنيه (صور)

تخرج من بيتها يوميا لتفترش الأرض في أحد مناطق الجيزة لبيع الخضروات، تسعى وراء الرزق لكسب قوت يومها ورغم معاناتها من آلام المرض السكرى الذي بترت جزء من قدمها بسببه .. تدعو ربها أن يرزقها بمبلغ حتى توفر حياة كريمة لأبنائها الأيتام التى ترعاهم بعد وفاه زوجها منذ ٤ أعوام، هذا هو حال السيدة حمدية الذي يتجاوز سنها الخمسين عاما، من منطقة أبو النمرس بالجيزة.

«كل يوم يكون في نفس المكان من بعد اذان المغرب وحتى بعد أذان الفجر».. بهذه الكلمات بدأت السيدة حمدية حديثها عن الظروف التي قادتها للخروج من منزلها وافتراش الأرض لبيع الخضروات لتنقذ أبنائها من جحود أبناء زوجها الذين يريدون طردها من المنزل هي وأبنائها الصغار.

تجلس السيدة الخمسينية في البرد القارص تحمى ابنتها الصغيرة من البرد في احضانها في وقتٍ متأخر من الليل حتى تصرف على أسرتها وتستطيع سداد الأقساط والديون التي عليها.

صدفة قادت السيدة التي لا حول لها ولا قوة للحصول على مبلغ 100 ألف جنيه، بعدما شاهدها الإعلامي طارق علام، مقدم برنامج كلام من دهب المُذاع على قناة المحور، لتكن واحدة من الفائزين في برنامجه بجائزة "مبادرة هدية الرئيس" في شهر رمضان الكريم، بعدما سألها سؤال عن من هو رائد الاقتصاد المصري؟ وكانت الإجابة طلعت الحرب التى حددتها السيدة من ضمن الاختيارات التى قدمها لها.

شعرت السيدة حمدية بسعادة بالغة ودموعها تسبق كلماتها بعد استلام الجائزة وهى تشكر الله على استجابة دعواتها بأن يفك كربها وان يكرمها بمسكن لأبنائها الأيتام بدلا من أن تعيش بهم في الشارع بعد ما يطردونها أبناء زوجها.

تم نسخ الرابط