رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعليق صادم من يوسف زيدان على مناظرة البحيري ورشدي

يوسف زيدان
يوسف زيدان

رفض الكاتب يوسف زيدان، إجراء مناظرة بين إسلام البحيري وعبد الله رشدي، وذلك بعد ترحيب من الإعلامي عمرو أديب لاستضافة المناظرة.

وقال الكاتب يوسف زيدان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ناشرا صورتين للخبرين المتداولين وعلق عليهما قائلا: "بخصوص هذين الخبرين غير الدقيقين ومثلهما كثير مما تمتلئ به وسائل الإعلام وصفحات التواصل، لابد من الإعلان بوضوح واختصار عن النقاط التالية".

تعليق صادم من يوسف زيدان على مناظرة البحيري ورشدي

وتابع: “أولًا ليس من مهام المؤسسة عقد المناظرات بين المتخاصمين، ولا المواجهات بين المتخالفين.. فقد ثبت بالتجربة أنه لا جدوى من الجدال الديني .. ثانيًا.. لن تقام أية مناظرات أو مواجهات بين إسلام البحيري وعبد الله رشدي وإذا أُقيمت هذه المناظرة المعلن عنها لأي سببٍ كان، فسوف أنسحب من عضوية مجلس أمناء المؤسسة، وأقطع صلتي بها”.

وأضاف:"ثالثًا.. ليس للكاتب عصام الزهيري أي صلة بالمؤسسة غير حضوره مع مائتي شخص آخر مؤتمرها الافتتاحي الأول، وهو ليس عضوًا بمجلس أمنائها وليس مفوضًا بالحديث عنها.. وهذا ينطبق أيضًا على الكاتبة فاطمة ناعوت وجميع المتحمسين للمؤسسة.. أخيرًا.. الهدف الأساسي للمؤسسة المعلن عنه مرارًا وتكرارًا هو الارتقاء بالمستوى الثقافي العام في مصر والبلاد العربية، وبذل الجهد من أجل ترسيخ العقلانية والتفكير المنطقي، سعيًا إلى التثقيف العام". 

تم نسخ الرابط