رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

2.3 مليون طن..ارتفاع معدل توريد محصول القمح لهذا العام

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

ارتفع معدل توريد محصول القمح المحلي من المزارعين إلي نحو 2.3 مليون طن قمح من المزراعين عبر 450 نقطة تجميع على مستوى الجمهورية وذلك منذ بدء موسم حصاد القمح المحلي وحتى اليوم الجمعة وذلك تبعاً لإعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وصرح الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بتقديم كافة التسهيلات للمزارعين؛ وذلك لضمان زيادة معدلات التوريد.

كما لفت إلى أن الوزارة لديها طاقات و سعات تخزينية تصل لـ 5.5 مليون طن وتستعد لاستقبال أكثر من المستهدف، مشيرًا إلى أن هذا العام الموسم سيكون مبشر جدا بالخير .

كما وجه كافة المديريات بااستقبال كافة الكميات الموردة وتوزيع الفائض علي كافة أماكن التخزين.

وكشف المصيلحي أن السعات التخزينية بالمحافظات تشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر والشؤن التابعة لوزارة ‏التموين وللجهات المسوقة إضافة إلى ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص في حال احتياجها.‎

ارتفاع معدلات توريد القمح

وأكد، على أن قرار الدولة بزيادة سعر توريد القمح الموسم الحالي من ‏‏المزارعين ليصبح 2000 جنيه جعل معدلات التوريد مرتفعة وعالية ليشجع المزارعين على زيادة معدلات للتوريد الدولة لتأمين احتياجات ‏‏المواطنين من الخبز المدعم،‎ لافتا إلى أن ارتفاع معدلات التوريد من القمح المحلي يساهم في تخفيض فاتورة الاستيراد ‏‏ الدولارية وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مؤكدا ضرورة تشجيع المزارعين على ‏‏توريد محصول القمح إلى الدولة خاصة مع زيادة الحوافز المقدمة لهم.

ارتفاع نسبة توريد القمح لهذا العام2024

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الموسم المحلي هذا العام أرتفعت به نسبة التوريد عن العام الماضي، لافتا إلي زيادة معدلات إنتاجية الفدان لنحو 22 أردب قمح ، لافتا إلي استمرار العمل خلال الفترات المسائية بنقاط الاستلام طبقا للتوجيه الوزاري رقم 17 لسنة 2024 بالمواقع التي يتوفر لديها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساءا وحتى 12 منتصف الليل وذلك بخلاف الفترة الأولى والتي تبدأ من 8 صباحا وحتى 7:30 مساء.

تم نسخ الرابط