رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بين أحلام «المحرومين» وأصحاب الأرقام القياسية .. من يخطف لقب «البريميرليج» بين أرتيتا وجوارديولا؟

آرتيتا وجوارديولا
آرتيتا وجوارديولا

ينتظر الجميع في إنجلترا وكل عشاق الدوري الإنجليزي حول العالم، الحلقات الأخيرة من البريميرليج ونهاية العُرس الكروي الأكثر إثارة في العالم، ومشاهدة الصراع المحتدم في آخر الجولات من الموسم، كعادة المواسم الماضية التي سيطر عليها الروح التنافسية الكبيرة في نهاية المطاف. 

ويشهد الصراع الناري خلال النسخة الجارية،  صدامًا بين أرتيتا و جوارديولا، بعد خروج كلوب من المنافسة بعدما فقد  جميع حظوظه بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وبات الطريق فقط الأصدقاء الأعداء، باعتبار أن مدرب آرسنال كان صديقًا ومدربًا لبيب في مانشستر سيتي قبل أن يرحل للمدافعجية في السنوات الماضية. 

في السطور التالية سوف نتعرف على حظوظ كل فريق والمباريات المتبقية لنهاية الموسم.. 

 

أرسنال وحلم الدوري الذي طال انتظاره

منذ أن ترك أرتيتا جوارديولا وبدأ رحلته الفردية مع فريق أرسنال وهو قام بعمل كبير مع الجانرز، حيث تمكن من المنافسة بهم الموسم الماضي بعناصر شابة لكن خبرة السيتي كانت لها الكلمة الأخيرة وتمكنوا من تحقيق الدوري، وفي هذا الموسم المنافسة تتكرر من جديد بين أرتيتا وبيب جوارديولا على لقب الدوري الإنجليزي والجميع ينتظر الجولات المتبقية.

ويحتل نادي أرسنال الصدارة بشكل مؤقت بفارق نقطة عن مانشستر سيتي برصيد 83 نقطة، بعدما لعب الفريق 36 مباراة حققوا الانتصار في 26 اما التعادل كان حليف الفريق في 5 مباريات، وتعرضوا لخمس هزائم.

وينتظر نادي أرسنال جولتين من العيار الثقيل، حيث يواجه الفريق اللندني مانشستر يونايتد يوم الأحد في ملعب أولد ترافولد، ويختتم مبارياته بمواجهة إيفيرتون في ملعب الإمارات.

أرتيتا بين أحلام البسطاء والأرقام القياسية..التلميذ والأستاذ في صراع البريميرليج

مانشستر سيتي وحلم الدوري الخامس على التوالي

على الجانب الأخر، يسعي مانشستر سيتي من تحقيق اللقب الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي، وهو رقم عجز عنه الكثير من الأندية الإنجليزية من قبل في عز قوتهم وجيلهم الذهبي، لذلك بيب جوارديولا له هدف ثمين خاصة بعد خروجه من الأبطال وهو تحقيق لقب الدوري الخامس بشكل متتالي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري برصيد 82 نقطة بعدما شارك الفريق في 35 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 25 مباراة، اما التعادل كان في 7 مباريات وثلاث هزائم.

بيبب بين أحلام البسطاء والأرقام القياسية..التلميذ والأستاذ في صراع البريميرليج

لكن مانشستر سيتي ينتظره مباريات صعبة من العيار الثقيل، بداية من فولهام يوم السبت خارج الأرض، وصولا لتوتنهام المباراة المؤجلة يوم الثلاثاء خارج الأرض أيضًا، وصولا للجولة الأخيرة ومواجهة ويستهام على ملعب الاتحاد المباراة التي ستكون شاهدة اما على البطولة الخامسة على التوالي أو هزيمة الدوري لأرتيتا، ويبقي السؤال المهم من يحسم لقب البريميرليج بين التلميذ و الاستاذ؟

تم نسخ الرابط