رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصلحة ومصير واحد.. متحدث الرئاسة: علاقة مصر والإمارات متناغمة.. ونموذج للعلاقات بين العرب

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، لمصر في الوقت الحالي، وعقد مباحثات بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهمة للغاية، حيث تمت مناقشة كافة القضايا الإقليمية الموجودة بتنسيق على أعلى مستوى، وهناك تناغم كبير بين مصر والإمارات على كافة الأجهزة سواء الاستخباراتية أو الأمنية أو الخارجية.

وأضاف «راضي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على منصة «شاهد»، أن العلاقات بين مصر والإمارات تاريخية، «مصلحة واحدة ومصير واحد»، موضحًا أنه تم استعراض خلال المناقشة القضايا التي تخص الشأن الإقليمي وعلى رأسها القضية الليبية، فقد سبق زيارة بن زايد لمصر، زيارة للدكتور مصطفى مدبولي لليبيا.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان قد قام بزيارة على رأس وفد من الوزراء رفيع المستوى، لبحث سبل التعاون بين مصر وليبيا، «خلال مباحثات السيسي مع بن زايد استعرضا ما تم في زيارة مدبولي والوزراء لليبيا، وما وصلوا إليه، حيث إن الجانب الليبي يطلب المساعدة من مصر في إعادة إعمار بلادهم».

وتابع: «ليبيا تريد عودة العمالة المصرية مرة أخرى، وإن شاء الله قريبا سيتم افتتاح السفارة المصرية في طرابلس قريبًا، وكذلك القنصلية في مدينة بنغازي. هذا الملف أخذ مناقشة كبيرة بين بن زايد والسيسي، ومصر لها موقف داعم ومتزن في كافة الملفات الإقليمية سواء في سوريا أو لبنان أو اليمن».

وأوضح أن الإمارات لها أيادٍ بيضاء على مصر، ومواقف داعمه لمصر كثيرا، «كان ليهم موقف تاريخي هي والمملكة العربية السعودية في حرب أكتوبر، وأيضا في ثورة 30 يونيو، والعلاقات المصرية الإماراتية تعتبر علاقة نموذجية يحتذي به للدول العربية».

تم نسخ الرابط