رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب عبد المنعم إمام ساخرا: اللى تقطع عنده الكهرباء ساعة ياخد ساعة هدية

مجلس النواب
مجلس النواب

صرح النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برفضه للحساب الختامي للموازنة العامة للدولة لعام 2022/2023؛ وذلك بسبب ارتفاع مستوى التضخم وارتفاع حجم الديون. 

سخرية مجلس النواب من قطع الكهرباء لساعة إضافية 

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة لعام 2022/2023.

وسخر إمام، في كلمته، من خطة الحكومة فى تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين، قائلاً: الحكومة عاملة عرض اللى تقطع عنده الكهرباء ساعة ياخد ساعة كمان هدية.

وقال عضو مجلس النواب، إن الحكومة الحالية تستحق جائزة أسوأ حكومة.


وفي وقت سابق كشف تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حول الحساب الختامي للعام المالي 2022 / 2023، والمقرر مناقشته أمام المجلس، غدًا الثلاثاء، عن أن الدين العام الحكومي شهد زيادة في العام المالي 2023 عن العام المالي 2022 بنسة 31%، وبزيادة عن الخمس السنوات السابقة بنسبة 87%.

وكشفت ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات عن الحساب الختامي والواردة في التقرير، أنه لم تظهر نتائج التنفيذ الفعلية للحسابات الختامية لبعض الهيئات الاقتصادية أي محقق فعلي لبند موارد رى التمويل الذاتي بمصادر تمويل التحويلات الرأسمالية في 2022 /2023، في حين كان مدرج له ربط اهصلي بتلك الموازنات بنحو 598 مليون جنيه.

تم نسخ الرابط