رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي: امتلاك السلاح النووي ليس السبيل لتحقيق التقدم أو القوة

ردا على سؤال حول المفاوضات الجديدة حول الاتفاق النووى مع إيران ومساعى الاخيرة النووية، فى حوار مع صحيفة "دى فيلت" الألمانية واسعة الانتشار قال الرئيس السيسى: "القنبلة الحقيقية هى التقدم، التقدم السياسى، التقدم البشرى، التقدم فى الحرية، فى الديمقراطية.. لذا فإن امتلاك أسلحة نووية ليس السبيل لتحقيق التقدم أو القوة للشعوب، فألمانيا ليس لديها قنبلة ذرية ولا تزال واحدة من القوى العظمى.. إننا ننظر بإعجاب كبير إلى التقدم الذى أحرزه الألمان ونود التعلم منه."

وعرض الرئيس السيسي، شريطا يظهر فقر سكان الريف متسائلا وهل يجب علينا شراء أسلحة نووية؟ موجها حديثه لمحررة المجلة قائلا" كنت أود أن تسألنى كيف يمكننى أن يتم تغيير هذا الواقع".

وتساءل الرئيس: "كيف لى أن أجلس هنا وأترك الناس فى بؤس، هذا ما نفعله الآن وسنفعله.. لكن مصر لديها مشكلات منذ 70 عامًا دون أن يكلف أحد عناء إيجاد حل لها.. والآن على أن أجد الحلول فى أقصر وقت ممكن حتى لا يعانى الناس أكثر.

وأضاف الرئيس: "لقد وضعت 250 ألف أسرة تعيش فى الشارع فى شقق مجهزة بالكامل".

وفى سياق المقابلة، أعرب الرئيس السيسى عن سروره لكون من يجرى معه المقابلة امرأة.. مبرزا المكانة التى تتبوأها المرأة فى مصر والدور الذى تقوم به، مشيرا إلى أن هناك 162 امرأة فى البرلمان المصرى، أى ما يزيد قليلًا عن ربع عدد أعضائه، وهذا تطور كبير فى مصر. وقال "لدينا أيضًا ثمانى وزيرات فى مجالات رئيسية والعديد من المحافظات.

ولفت الرئيس السيسى أيضًا إلى الدور الذى لعبته المرأة خلال التظاهرات التى نادت بإسقاط جماعة الإخوان الإرهابية، حيث قادت النساء المظاهرات التى أدت إلى سقوط مرسى، كما قدمت النساء تضحيات حتى يمكن البدء فى الإصلاحات الاقتصادية.

تم نسخ الرابط