رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لعملاء البنك الأهلى المصري.. 4 خدمات مهمة تقدر تعملها بنفسك

البنك الأهلي المصري - صورة أرشيفية
البنك الأهلي المصري - صورة أرشيفية

يتيح البنك الأهلى المصرى لعملائة مجموعة كبيرة من الخدمات التى يمكن تنفيذها دون الرجوع إلى موظفى البنك أو موظفى خدمة العملاء، التى تسمى الخدمات الذاتية، والتى تتيح للعملاء استخدام وتفعيل تلك الخدمات ذاتيامن خلال الموقع الإلكترونى للبنك الأهلى المصري.

ويقدم موقع «بصراحة» شرحالتفعيل 4 خدمات يتيحها البنك الأهلى المصري لعملائة ذاتيا، ويمكن لأى عميل تنفيذها بنفسة من خلال الموقع الإلكتروني للبنك الأهلى المصري.

1-تفعيل خدمة الأهلي نت/ الأهلي موبايل

يتيح البنك الأهلي المصري لعملائة تفعيل خدمة الأهلي نت أو الأهلى موبايل، عن طريق إدخال الرقم القومي للعميل، ورقم الهاتف المحمول الخاص به المسجل لدى البنك، وبعد إدخال البيانات سيقوم النظام بالتحقق من البيانات، ويقوم بإرسال رمز التحقق على هاتفك المحمول.

وبإدخال رموز التحقق، سيقوم النظام بالتأكد من صحة الكود، ويتم إدخال البريد الإلكتروني للعميل والتحقق منه، ثم بعد ذلك يتم عرض كود المستخدم وتفعيل الخدمة.

2- الاستعلام عن الحوالات المالية

يقدم البنك الأهلى المصرية خدمة الاستعلام عن الحوالات المالية، ضمن مجموعة الخدمات الذاتية التى يمكن للعملاء تنفيذها دون الرجوع لموظفى البنك أو موظفى خدمة العملاء، وذلك عن طريق إدخال رقم الحوالة، والدولة المُرسل منها، واسم مُرسل الحوالة، ثم كتابة الرمز الذى يكون ظاهراعلى الشاشة.

3- خدمة تحديث البريد الإلكتروني

يتيح البنك الأهلى المصرى لعملائة خدمة تحديث البريد الإلكتروني، وذلك باتباع الخطوات التالية:

- إدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول المسجل لدي البنك الأهلي المصري والضغط على "تنفيذ" (في حالة عدم تطابق البيانات المدخلة مع البيانات المسجلة لدىالبنك، يرجىزيارة أقرب فرع لتحديث البيانات).

- استقبال رمز الأمان OTP على رقم الهاتف المحمول المسجل لدى البنك.

- كتابة الرمز في خانة "ادخل رمز التحقق" والضغط على "تنفيذ".

- تسجيل عنوان البريد الإلكتروني الجديد وتأكيده مرة أخرىوالضغط على "التحقق من البريد".

- يتم استقبال بريد إلكترونى يحتوي على رمز الأمان OTP مع التأكد من استقبال البريد الإلكتروني بملف المهملات (Junk Folder).

- كتابة رمز الأمان OTP في الخانة المخصصة لذلك والضغط على "تأكيد رمز التحقق".

- إدخال الرموز والأرقام الظاهرة بالصورة بالحقل المخصص لذلك ثم الضغط على " تنفيذ "، لإتمام تسجيل الطلب.

- إظهار رقم طلب تحديث البريد الإلكتروني، الذي يمكن للعميل استخدامه كمرجع للطلب، كما يتم إرسال بريد إلكتروني لتأكيد تسجيل طلب تحديث البريد الإلكتروني.

4- الاستعلام عن رقم العميل أو أرقام الحسابات (CIF & IBAN)

يتيح البنك الأهلى خدمات الاستعلام عن رقم العميل أو رقم الحساب الخاص به من خلال موقعة الإلكترونى، الذى يمكن تفعيل الخدمة من خلال إدخال الرقم القومى ورقم الهاتف المحمول المسجل لدى البنك، وسيقوم النظام بالتحقق من البيانات و يقوم بإرسال رمز التحقق على الهاتف المحمول الخاص بالعميل، ثم يتم إدخال رموز التحقق وسيقوم النظام بالتأكد من صحة الكود، ثم بعدها سيتم عرض الـIBAN الخاص بكل حساب.

تم نسخ الرابط