رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في يومهم العالمي.. اعتقال 5100 عامل من الضفة وقطاع غزة منذ بداية العدوان

اعتقال العمال بقطاع غزة
اعتقال العمال بقطاع غزة

أكد مصدر مصري رفيع المستوى على استمرار جهود الوصول الى اتفاق للهدنة وسط أجواء إيجابية، وأفاد المصدر بوجود مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم النقاط الخلافية بين الطرفين.

اعتقال 5100 عامل في قطاع غزة 

وقال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، إن جيش الاحتلال قتل 25 عاملاً منذ مطلع العام الجاري باستهدافهم بالرصاص الحي أو بالغاز المسيل للدموع أو الاعتداء بالضرب؛ مضيفًا في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، الأربعاء، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ بداية العدوان 5100 عامل من الضفة وقطاع غزة، وأخضعتهم للتحقيق وغالبيتهم عمال بناء.

وأكد سعد إلى أنه تم إلغاء كافة الفعاليات لإحياء يوم العمال العالمي بسبب عدوان الاحتلال المتواصل على أبناء شعبنا خاصة في قطاع غزة؛ فيما دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ208، وسط قصف للطيران الحربي وللمدفعية الإسرائيلية للمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء، لا سيما مدن غزة، ورفح، ودير البلح، ومخيم النصيرات، ما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، وتدمير مزيد من المباني والممتلكات، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وارتقا عدد من الشهداء وسقوط عدد من المصابين إثر قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، وهو ما أكدته مصادر طبية في مستشفى المعمداني في المدينة .

وأوضحت تلك المصادر أنه تم انتشال 3 شهداء و4 جرحى بينهم اطفال عقب قصف المنزل في شارع الجلاء.

كما استهدف قصف مدفعي اسرائيلي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وحي تل الهوا جنوب غرب، وحي الصبرة وسط المدينة.

واستهدفت غارات من طائرة حربية اسرائيلية مخيم النصيرات، والمنطقة الشرقية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أفادت مصادر صحية  باستشهاد مواطنة متأثرة بإصابتها في قصف مدفعي استهدف شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

فيما أعلنت مصادر طبية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34568 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الاصابات ارتفعت إلى 77765، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ما أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا وإصابة 57 آخرين، خلال 24 ساعة الماضية.

فيما أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مسؤول في حماس، قوله، إن الحركة لا تزال تدرس العرض الأخير لوقف إطلاق النار في غزة.

تم نسخ الرابط