رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأسواق المصرية اليوم تشهد انخفاضًا للسلع الغذائية

انخفاض السلع الغذائية في السوق المصري
انخفاض السلع الغذائية في السوق المصري

شهدت الأسواق المصرية في الأيام السابقة انخفاضًا في أسعار السلع الغذائية، وتلك الانخفاضات متباينة مع إعلان تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء خلال أواخر شهر مارس الماضي.

وأكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، أن الأسواق شهدت انخفاضا طفيفا في بعض السلع الغذائية، لا تمثل ولا تتناسب مع الانخفاض الذي شهده الدولار.

وأشار إلى أن  ذلك نتيجة أن المنتجين والمستوردين قاموا بتسعير السلع وفقا لأسعار الدولار في شهر فبراير الماضي وفقا لقيمة الدولار في السوق السوداء في ذلك الوقت والذي تخطي سعره الـ 70 جنيها، قبل قرار تحرير سعر الصرف والتحكم في سعر الدولار وإتاحته في البنوك الرسمية بالسعر الحالي الذي يتراوح بين 47-48 جنيها.

انخفاض أسعار التونة في السوق المصري
 

وبسياق متصل شهد السوق المصري تراجعًا في  أسعار التونة، في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، مع نزول أسعار أغلب السلع الغذائية والاستراتيجية بدعم توجيهات الحكومة، بمتابعة الأسواق مع مبادرات تخفيض الأسعار.

أسعار عبوات تونة ماريو في الأسواق

وانخفض سعر كرتونة تونة ماريو مفتتة من 1746 إلى 1309 جنيهات للمستهلك، لتتراجع العبوة من 37 جنيها إلى 30 جنيها للعبوة 140 جراما، في المحلات التجارية بالأسواق المصرية.

كما تراجع سعر كرتونة تونة ماريو قطع، من 2400 جنيه إلى 1964 جنيها للمستهلك، لتتراجع العبوة من 50 جنيها إلى 45 جنيها للعبوة 140 جراما، في المحلات التجارية، بالأسواق المصرية.


تم نسخ الرابط