رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صحيفة إسرائلية تُصرح بمواجهة المطاعم الإسرائيلية المقاطعة والعنف في أنحاء العالم.

مقاطعة المطاعم اليهودية و الاسرائيلية حول العالم
مقاطعة المطاعم اليهودية و الاسرائيلية حول العالم

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إنه منذ اندلاع الحرب في أكتوبر الماضي، باتت المطاعم الإسرائيلية تواجه المقاطعة والعنف في جميع أنحاء العالم.

تقاطع أغلب شعوب العالم المطاعم الإسرائيلية واليهودية في الوقت الحالي

وأكدت الصحيفة أنه حتى الطهاة الحائزون على نجوم ميشلان أصبحوا يخفون هويتهم، في الوقت الذي تجري فيه إسرائيل قصفها المتواصل منذ 7 أشهر لإبادة الفلسطينيين.

وتقاطع أغلب شعوب العالم المطاعم الإسرائيلية واليهودية في الوقت الحالي، فيما زعمت الصحيفة العبرية أن ذلك حدث بعد أكثر من عقد كان فيه الطعام الإسرائيلي يشهد إقبالا كبيرا.

وفي الأوقات الحالية أعلن أصحاب المطاعم في إسرائيل، عن توقفهم عن دفع الضرائب ابتداء منذ 15 أكتوبر بسبب توقف أعمالهم، في ظل الحرب الدائرة بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

وفي الوقت ذاته قالت جمعية المطاعم الإسرائيلية، في بيان لها، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت، إن أصحاب المطاعم فوجئوا بقرار تأجيل دفع الضرائب فقط للشركات التي تقع على مسافة تصل إلى 40 كيلومتراً من الحدود، بينما صناعة المطاعم جرى إغلاقها بالكامل تقريبا.

ماكدونالدز تخسر 8 مليارات دولار في الشرق الأوسط

وفي سياق متصل، خسرت شركة ماكدونالدز،  نحو 8 مليارات دولار وذلك بسبب حملات المقاطعة نتيجة الصراع بين إسرائيل وغزة  والذي "أثر بشكل كبير" على الأداء في بعض الأسواق الخارجية.

وأعلنت الشركة فشلها في تحقيق مستهدفات المبيعات خلال الربع الرابع من 2023 منذ ما يقرب من أربع سنوات، وهو ما يرجع جزئيًا إلى مقاطعة العملاء للشركة بسبب دعمها لإسرائيل خلال الحرب مع حماس، بحسب بي بي سي.

كما شهد سعر سهم شركة ماكدونالدز العالمية هبوطا حادا بنسبة 3.73% خلال جلسة التداول في البورصة الأمريكية أمس، بما أدى إلى خسارة القيمة السوقية للشركة نحو 8 مليارات دولار لتسجل نحو 206.5 مليار دولار.

تم نسخ الرابط