رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ضايقت زوجها عبر واتساب فغرمتها المحكمة الاقتصادية 2000 جنيه

 إزعاج زوجة لزوجها عبر واتساب
إزعاج زوجة لزوجها عبر واتساب

قضت المحكمة الإقتصادية لاستئناف قنا، الدائرة الإبتدائية الأولى (جنح)، بتغريم طبيبة ألف جنيه بتهمة إزعاج طليقها عبر موقع التواصل الاجتماعي "واتسآب"

كانت بداية القضية في عام 2023 ، عندما قدم شخص من إحدى قرى مركز قنا شكوى ضد طليقته بأنها أزعجته عن طريق إرسال بعض العبارات إلى أفراد عائلته عبر موقع التواصل الاجتماعي "واتسآب" سببت له أضرارا نفسية جسمية وكان من بين اتهامه بشرب مادة مخدرة.

وبعد فحص الواقعة من قبل ضباط مباحث الإنترنت والتأكد من صحتها تقرر إحالتها إلى المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا والتي قضت بتغريم المتهمة ألف جنيه، إضافة إلى دفع ألف جنيه تعويض للمجني عليه.

وبسياق آخر قامت المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد 28 أبريل 2024، بتأجيل أولى جلسات محاكمة 11 متهمًا بنشر أخبار وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة، لجلسة 4 مايو.

محاكمة 11 متهما في واقعة طالبة العريش نيرة صلاح
 

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة 11 متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

وانتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة، لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة؛ لتحديد ما إذا كان أي مِنها قد تضمن أخبارًا أو إشاعات كاذبة من عدمه.


 

تم نسخ الرابط