رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان .. اللهم حرم عليّ فيه السخط والنيران

دعاء اليوم الحادي عشر في شهر رمضان
دعاء اليوم الحادي عشر في شهر رمضان

يحل علينا اليوم، اليوم الحادي عشر من شهر رمضان الكريم، الذي أنزل فيه القرآن، ليكون هدى للمسلمين، وطريقهم للجنة، وفيه يتضرع الناس بالدعاء، لما له من فضل، ففيه تفتح أبواب الجنة، وتغلق أبواب النار، وتصفد الشيطان.

موقع «بصراحة» يقدم دعاء اليوم الحادي عشر في الشهر الكريم

فضل الدعاء

الدعاء عبادة ميسورة ومستحبة أيضا، وبها يتقرب العبد إلى الله سبحانه وتعالي، ومن الأمور المستحبة خلال الشهر الكريم شهر رمضان، ولكنه لا يقترن بزمان أو بمكان، ويحتاج المسلم أن يدعو الله دائما ولو بدون تحريك لسانه حتى، ليستجيب الله سبحانه وتعالى لما يريده ويتمناه، ويحقق له ما فيه الخير من أمره، ويقيه شر الأمور ما ظهر منها وما بطن.

وبالنسبه للأدعية المستحبة طوال الشهر الكريم، منها وقت الإفطار حيث يردد المسلم "اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر بإذن الله"، وهو من الأدعية الثابتة طوال الشهر الكريم، ويقال قبل أن يضع المسلم الطعام أو الشراب فى فمه.

اقرأ أيضا:التحول نحو الاقتصاد الأخضر.. لماذا وقعت الحكومة 3 وثائق مع البنك الأوروبي؟

ذكر القرآن الكريم أدعية كثيرة للأنبياء، منهم سيدنا عيسى وموسى وزكريا وغيرهم عليهم السلام، ومن أفضل الأدعية المذكورة الذي قاله سيدنا شعيب، وهو من نسل سيدنا إبراهيم عليه السلام، عندما أرسل فى قوم مدين، ليدعوهم لعبادة الله الواحد القهار.

ويعرف شهر رمضان الكريم بشهر الطاعة، حيث يتضرع المسلمين فيه بالدعاء، في أوقات معينة من كل ليلة، طالبين من الله المغفرة والرزق وزوال الغمة وكل حسب ما يتمناه.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان عن ابن عباس، عن النبي صلى الله عليه وسلم، «اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ،بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ».

ثواب الدعاء

قيل أن من دعا بهذا الدعاء وكتبت له حجة مقبولة مع النبي صلى الله عليه وعلى اَله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وعمرة مع أهل بيته عليه السلام، وكل حجة معه صلى الله عليه وعلى اَله تعدل سبعين ألف حجة مع غيره، وكل عمرة معهم عليهم السلام تعدل سبعين ألف عمرة مع غيرهم.

تم نسخ الرابط