رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال.. بعد ترحيل الإجازات

عيد العمال
عيد العمال

موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال.. مع اقتراب موعد شم النسيم 2024، تزداد أهمية عمليات البحث خلال هذه الفترة، خاصة مع بداية فصل الربيع وانتهاء إجازة عيد الفطر. يتميز ميعاد شم النسيم 2024 بفترة إجازات رسمية متعددة، تشمل إجازة عيد تحرير سيناء واحتفالات متنوعة للمسيحيين، بما في ذلك عيد العمال وعيد القيامة.

وفي هذا السياق، يرصد موقع بصراحة الإخباري موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال و عدد أيام إجازة عيد تحرير سيناء وموعد إجازة شم النسيم، مع إضافة عدد الأيام الناتجة عن ضم إجازة عيد العمال.

موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال

إجازة عيد تحرير سيناء 2024 تعد أول إجازة للموظفين بعد انتهاء إجازة عيد الفطر. توافق يوم الخميس 25 أبريل الجاري على العطلة الرسمية للاحتفال بذكرى تحرير سيناء، وتتبعها يومي الجمعة والسبت أيضًا كعطلة رسمية، مما يمنح موظفي الحكومة المصرية عطلة لمدة 3 أيام متواصلة.

موعد إجازة شم النسيم وعيد العمال

قرار مجلس الوزراء بترحيل إجازة عيد العمال

بعد قرار مجلس الوزراء بترحيل إجازة عيد العمال من يوم الأربعاء 1 مايو إلى يوم الخميس 2 مايو 2024، يتم تمديد عدد أيام الإجازات ليصبح خمسة أيام متواصلة، بدءًا من الخميس 2 مايو وحتى الاثنين 6 مايو، بما في ذلك يومي العطلة الأسبوعية.

وتتزامن إجازتا عيد العمال وشم النسيم مع موعد عيد القيامة 2024 في مصر، حيث يحتفل المسيحيون بعيد الفصح أو عيد القيامة الكبير يوم الأحد 5 مايو، ويليه إجازة شم النسيم يوم الاثنين 6 مايو. وبالتالي، يبدأ إجازة العمال والمسيحيين لمدة خمسة أيام، ابتداءً من الخميس 2 مايو وحتى الإثنين 6 مايو.

قرار ترحيل الإجازات

وفقًا لقرار ترحيل الإجازات، تصبح إجازات شهر إبريل ومايو 2024، مجتمعة لتصل إلى 8 أيام لموظفي الحكومة وخاصة المسيحيين، وتتمثل فيما يلي:

إجازة عيد تحرير سيناء 2024: الخميس الموافق 25 إبريل.
عطلة أسبوعية: الجمعة الموافق 26 إبريل.
عطلة أسبوعية: السبت الموافق 27 إبريل.
إجازة عيد العمال: الخميس الموافق 2 مايو.
عطلة أسبوعية: الجمعة الموافق 3 مايو.
عطلة أسبوعية: السبت الموافق 4 مايو.
إجازة عيد القيامة للمسيحيين: الأحد الموافق 5 مايو.
إجازة شم النسيم: الاثنين الموافق 6 مايو.
 

بهذا يكون لدى الموظفين 8 أيام متتالية من الإجازات للاستمتاع بها والاسترخاء.

تم نسخ الرابط