رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طريقة عمل بطارخ الرنجة.. استمتع بالطعم الشهي علي الفحم

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

طريقة عمل بطارخ الرنجة.. تُعتبر بطارخ الرنجة واحدة من الأطباق الشهية والمحبوبة في بعض المناطق، خاصة في الشرق الأوسط، حيث يُعتبر لحم الرنجة المشوي على الفحم واحدة من أطيب الوجبات التي يمكن تناولها يتميز هذا الطبق بطعمه الغني والمميز، ويعد خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يستمتعون بتجربة نكهات جديدة ومختلفة ومن خلال موقع بصراحة الإخباري سنوضح لكم طريقة عمل بطارخ الرنجة .

طريقة عمل بطارخ الرنجة

بطارخ الرنجة، أو البطارخ بشكل عام، هي وجبة شهية وشعبية في بعض المناطق، خاصة في الشرق الأوسط، وهي عبارة عن قطع صغيرة من لحم الرنجة (الجرذ الأرضي) المشوي على الفحم أو الشواية. إليك طريقة تحضير بطارخ الرنجة:

المكونات:

لحم الرنجة المقطع إلى قطع صغيرة
زيت زيتون
عصير ليمون
ملح
فلفل أسود
بهارات حسب الرغبة (مثل الكمون، الكزبرة، الكمون الأسود)
 

طريقة التحضير:

_في وعاء، قومي بتخليط اللحم المقطع مع الزيت الزيتون وعصير الليمون، واتركيها تتبل لمدة ساعة على الأقل في الثلاجة.
بعد ذلك، سخني الشواية أو الفحم جيدًا.
_أخرجي اللحم من الثلاجة وأضيفي إليه الملح والفلفل الأسود والبهارات حسب الرغبة، وامزجيهم جيدًا.
_أعدّي قطع اللحم على أعواد الشواء (السكين)، واحرصي على توزيعها بشكل متساوٍ.
_ضعي أعواد الشواء على الفحم المشتعل واتركي اللحم يشوى حتى ينضج ويحمر من الجميع الجهات، مع تحريكه بين الحين والآخر لتحقيق تسوية متجانسة.
_عندما ينضج اللحم ويصبح ذهبي اللون ومشويًا من الداخل، قومي بإخراجه من الشواية.
_قدمي بطارخ الرنجة ساخنة مع الخبز وصلصة الثوم والطحينة أو السلطة الخضراء، ويمكن إضافة شرائح البصل وشرائح الطماطم كتزيين اختياري.

بعض النصائح الهامة لتناول الرنجة بأمان وصحة

_تنظيف الرنجة جيدًا: يجب غسل الرنجة جيدًا وتنظيفها بعناية قبل تحضيرها، ويُفضل نقعها في ماء ممزوج بالخل والليمون لمدة كافية، مثل الليلة الكاملة، للتخلص من أية بكتيريا أو مواد ضارة قد تكون موجودة فيها.
_تناول الخضروات الطازجة: يُنصح بتناول الخضروات الطازجة مثل الجرجير والفجل والبقدونس والخس والخيار، حيث تحتوي على الألياف والمغذيات الهامة التي تساعد في هضم الرنجة وتقليل تأثيرها السلبي.
_استخدام الخبز الأسمر: يُفضل تناول الرنجة بجانب الخبز الأسمر بدلاً من الخبز الأبيض، حيث يحتوي الخبز الأسمر على مزيد من الألياف والمواد الغذائية الصحية.
_توقيت تناول الرنجة والفسيخ: يُفضل تناول الرنجة والفسيخ كوجبة غداء، وتجنب تناولهم في الإفطار، مع تأكيد على تناول وجبة إفطار صحية وخفيفة في الصباح.
_الامتناع عن السكريات والدهون الزائدة: يجب تجنب تناول السكريات الزائدة والدهون بعد تناول الرنجة والفسيخ، وتفضيل تناول المأكولات الخفيفة والمشروبات الطبيعية مثل الماء والعصائر الطبيعية.

تم نسخ الرابط