رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رياح الخماسين تضرب محافظة الوادي الوادي الجديد

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، نشاطًا لرياح متوسطة تصاحبها الأتربة تغطي سماء المحافظة، مع انخفاض مستوى الرؤية بشكل طفيف حسب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من هبوب رياح الخماسين على معظم البلاد.

فيما أعلنت محافظة الوادي الجديد، عن توافر الاستعدادات اللازمة، تحسبًا لأية حالات سلبية تنتج عن التقلبات الجوية والطقس السيئ، وكثَّف رجال المرور من حضورهم على الطرق الرئيسية والميادين العامة.


ورفعت المحافظة درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى المراكز، والتنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

ووجهت المحافظة جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة بسبب سوء الطقس 
واستمرار تفعيل غرفة عمليات المحافظة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال شكاوى المواطنين.

كما أعلنت المحافظة، استعدادها لمواجهة أي حالات طارئه حال حدوثها، من خلال لجنة الأزمات والكوارث بالمحافظة، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، تحسبًا لوقوع أية حوادث أو طوارئ أو تغيرات حالة الطقس على مستوى المراكز وخاصة فى المناطق النائية والمعرضة لهبوب العواصف والرياح عليها وتزامنا مع موجة الطقس السيئ والتقلبات الجوية ورياح الخماسين التي تشهدها بعض محافظات مصر.

كما رفعت مديرية الصحة، ومرفق الإسعاف، وإدارة الحماية المدنية، درجة الاستعداد، تحسبا لوقوع أي حوادث أو طوارئ تزامنًا مع التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من (6:5) درجات ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

تم نسخ الرابط