رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«ماجر» يشيد بشخصية «البطل».. و«فرانكو» يرمي الهزيمة على «بيب».. و«كليشي» يكشف سر عبور الملوك

أسباب أطاحت بـ مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا ومنحت ريال مدريد قبلة الحياة بـ«التشامبيوزليج» (خاص)

ريال مدريد
ريال مدريد

لا صوت يعلو بين عشاق الساحرة المستديرة في الشارع الرياضي الأوروبي والعالمي، عن الطريقة التي تأهل بها فريق ريال مدريد الإسباني أمام مانشستر سيتي الإنجليزي من مرحلة ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الجارية لموسم 2023-2024. 

وفشل المان سيتي مع "الفيلسوف" بيب جوارديولا المدير الفني لبطل البريميرليج العام الماضي في العبور للمربع الذهبي وخطف بطاقة التأهل لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي تشامبيوزليج الذي يشهد مفاجآت بين الديربيات الأوروبية التي تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والندية الكروية. 

وودع مانشستر سيتي بطولة أبطال أوروبا بعد الإقصاء بركلات الترجيح ريال مدريد، بعدما انتهت قمة العودة التي أقيمت على ملعب" الاتحاد"، مساء أمس الأربعاء، في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، إلى أن جاءت " ضربات الحظ" التي مثَلت كابوسًا على جماهير النادي الإنجليزي الذي كان يمني النفس في مواصلة مشواره الأوروبي واستكمال رحلة الحفاظ والدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم المُنصرم أمام إنتر ميلان الإيطالي. 

وشهدت مواجهات الملكي والستيزينز سواء في مدريد أو داخل مانشستر الزرقاء، سيطرة واضحة من جانب كتيبة جوارديولا في معظم التوقيتات، لكن شخصية ريال مدريد الدفاعية تمكنت من الخروج بأقل الخسائر والعبور لنصف النهائي بعد أن استطاع الحارس المدريدي الأوكراني لونين خطف الأنظار بتصديات خرافية وحجز مكانة أساسية في تشكيلة الريال بعد أن تمكن في خلال ركلات الترجيح من تصدي ركلتين من البرتغالي برناردو سيلفا والكرواتي كوفازيتش. 

وفي هذا الشأن، حرص موقع "بصراحة الإخباري" على كشف الأسباب التي أدت إلى خروج مانشستر سيتي من دوري الأبطال وتمكن ريال مدريد من الاستمرار في البطولة، وذلك من خلال تصريحات خاصة لآراء أساطير ومدربين من الكرة الأوروبية. 

رابح ماجر: شخصية البطل لن تنفصل على ريال مدريد والسيتي افتقد رياض محرز 

وضع أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر، لاعب بورتو البرتغالي وصاحب لقب التشامبيوزليج عام 1987، بعض العوامل التي أطاحت بـ مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا رغم الإمكانيات الملغمة بالنادي الأزرق. 

وقال "رابح ماجر"، إن ريال مدريد يستحق التأهل رغم سيطرة مانشستر سيتي على معظم مباراة الذهاب والإياب، مضيفًا أن الفريق الإسباني لعب بطريقة دفاعية ممتازة، والمباريات الكبرى الحاسمة يجب على المدربين فيها الانتصار والمكسب دون النظر عن الأداء أو السيطرة داخل الملعب. 

وأضاف" ماجر" في تصريحات خاصة لموقع "بصراحة الإخباري"، أن شخصية البطل التي يمتاز بها الريال كانت سببًا رئيسيًا في التأهل لنصف النهائي، مشيرًا إلى أن لاعبي ريال مدريد عاشوا سيناريوهات مشابهة في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الأخيرة، لا سيما في نسخة 2022، بعد فوزه على تشيلسي ومانشستر سيتي قبل أن يفوز باللقب على يد ليفربول. 

وواصل، اعتقد أن جوارديولا افتقد النجم الجزائري رياض محرز الذي رحل للدوري السعودي في الصيف الماضي؛ لأنه كان من النجوم المؤثرين في مانشستر سيتي في حقبة الفريق التاريخية، لكن هذا الأمر ليس عاملًا أساسيًا في الخسارة؛ لأن الفرق الكبرى لا تقف على أحد، إنما تتطور وتجدد شغفها. 

وتابع نجم بورتو البرتغالي، أن أنشيلوتي مدرب عبقري يدرك تمامًا إمكانيات لاعبيه والطريقة التي خاض بها مباراة العودة أمام مانشستر سيتي كان الحل الوحيد للخروج بنتيجة إيجابية، منوهًا أن ريال مدريد أمام فرصة ذهبية لتحقيق اللقب خاصة أن كل الأندية المرشحة لحصد البطولة خرجت في الأدوار الماضية والطريق أصبح أمامه سهلًا للغاية. 

واختتم رابح ماجر، أن خروج مانشستر سيتي لا يقلل منه إطلاقًا، إنما نجح في اكتساب الكثير والعديد من الخبرات الأوروبية، مؤكدًا أن جوارديولا فعل ما في وسعه مع الفريق للوصول لنصف النهائي لكن "ضربات الجزاء" ابتسمت لريال مدريد في النهاية ولا شيئ أكثر من ذلك. 

بابلو فرانكو: السيطرة طوال المباراة تسببت في خسارة مانشستر سيتي 

تحدث الإسباني بابلو فرانكو، المدير الفني السابق لريال مدريد وخيتافي، عن مباراة الفريق الملكي أمام مانشستر سيتي، في نصف دوري أبطال أوروبا، قائلًا إن جوارديولا ارتكب بعض الأخطاء الفنية في التشكيل تتمثل في إشراك دي بروين من بداية المباراة لإنه كان يعاني من الإرهاق. 

وأضاف "بابلو فرانكو"، في تصريحات خاصة لـ موقع "بصراحة الإخباري"، أن أسلوب الضغط العالي الذي مارسه مانشستر سيتي طوال المباراة أرهق اللاعبين بدنيًا، وهذا الأمر ساعد على انتفاضة ريال مدريد في الوقت الإضافي، قبل أن ينتصر في ركلات الترجيح. 

وتابع مدرب خيتافي السابق، أن لونين حارس ريال مدريد كلمة سر كبرى في خسارة مان سيتي، مشيرًا إلى أن برناردو سيلفا تسبب بشكل كبير في إقصاء فريقه بسبب الطريقة التي لعب بها ضربة الجزاء. 

­­­­­­­جايل كليشي: التوفيق عاند مانشستر سيتي والريال لا يستحق التأهل 

وفي نفس السياق، قال الفرنسي جايل كليشي، نجم مانشستر سيتي السابق، إن هزيمة الفريق السماوي ترجع لعدم التوفيق فقط، مضيفًا أن بيب جوارديولا قدم مباراة تاريخية في التكتيك وأسلوب السيطرة المعتاد. 

وأضاف "كليشي" في تصريحات خاصة لموقع "بصراحة"، مانشستر سيتي سيطر على المباراة بالطول والعرض، ونجح في خلق فرص أكثر من ريال مدريد الذي اختفى تمامًا على المستوى الهجومي، لكن التوفيق لم يحالف الفريق الأفضل في اللقاء. 

وأشار لاعب مانشستر سيتي السابق، إلى أن ريال مدريد دائمًا ما يلازمه التوفيق والحظ في دوري أبطال أوروبا، لكن في النهاية يستحقون التتويج باللقب؛ لإنهم نجحوا في إقصاء أقوى فريق بالبطولة. 

تم نسخ الرابط