رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحدهما صان العهد والآخر خان.. حكاية صورة جمعت بين الشهيد محمد مبروك والخائن محمد عويس.. دفعة واحدة في الكلية.. وطريق مضاد في الحياة.. أحدهما اختار حب الوطن والآخر اختار أن يبيعه

الفارق بينهما أن أحدهما اختلطت عليه الأمور وخان، والثاني استمر على العهد والفهم الحقيقي لمقتضيات الحفاظ على الدولة المصرية، وحافظ على وطنه، الأول أهل مصر يصفقون له، والثاني ينتظره حكم الإعدام،هذا ما أظهره مسلسل الاختيار 2 اليوم في حلقاته، عندما تناول خيانة الظابط محمد عويس لصديق دفعته محمد مبروك.

- مسلسل الاختيار 2

خلال الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار2، الذي يقدمها النجمان كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، شهدت أحداثهااغتيال المقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، الذي يجسد شخصيته الفنان “إياد نصار”، بعد أن انتهت أحداث الحلقة الثامنة من المسلسل بقيام الإرهابيين بتتبع العناصر الاجرامية تحركات “مبروك” بعد أن أرشد زميله محمد عويس الذي يقدمه “شاكر عبداللطيف” عن عنوان منزله وسيارته، استعدادا لتنفيذ المخطط الاجرامي الذي تم تنفيذه في مدينة نصر بـ12 طلقة غادرة في شارع نجاتي.

- الإرهابي محمد عويس

يعد الإرهابي محمد عويس من أبرز الأسماء التي ظهرت في القضية المعروفة إعلاميا بأنصار بيت المقدس والتي تعد من أكبر القضايا الإرهابية في تاريخ مصر الحديث لاحتواء القضية على عمليات إرهاب واغتيالات لقيادات بالدولة حتى انتهت إلى أحكام رادعة ضد المتهمين، وصدر بحقه حكم بالإعدام في تلك القضية على خلفية امتداد الجماعات الإرهابية بمعلومات سريه عن صديقه.

- صورة تجمع النقيضين

صورقديمة،جمعت النقيضين، الشهيد البطل محمد مبروك، والخائن محمد عويس، لتكون دليلًا قويًا للتفريق بين الحق والباطل، فكلاهما كانا في الشرطة المصرية، ولكن “مبروك” اختار طريق الأبطال وخلد اسمه في التاريخ، وقدم حياته فدءًا لوطنه، بينما خان “عويس” وطنه ودينه وصديقه، واختار طريق الإرهابين، ليكون ذكرى سيئة في أذهان جميع المصريين.

- صديقان في الكلية

المقدم محمد مبروك ومحمد عويس كانا صديقان منذ التحاقهما بكلية الشرطة وظلا صديقان حتى بعد التخرج لكن كل منهما اختار طريقه المقدم محمد مبروك قدم روحه فداء للوطن والدفاع عنهوالضابط محمد عويس اختار خيانة الوطنوقام بإمداد التنظيم الإرهابي بمعلومات عن تحركات خط سير زميله مقابل 2 مليون جنيه،مما ساعد أنصار بيت المقدس في اغتياله بإطلاق النيران عليه فأصيب بـ 13 طلقة بمنطقة مدينة نصر أثناء ذهابه إلى العمل حتى صدر بحقه حكم بالإعدام في تلك القضية.

تم نسخ الرابط