رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مسلسل موسى يتصدر تويتر بعد عرض الحلقة 9.. ومغردون يشيدون بأداء محمد رمضان وعارفة عبدالرسول

مشهد من مسلسل موسى
مشهد من مسلسل موسى

تصدر مسلسل موسى بطولة النجم محمد رمضان، موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد عرض الحلقة التاسعة، وماشهدته من أحداث مشوقة ومثيرة، خاصة مشهد حوار موسى "محمد رمضان"، مع والدته "حنفية" عارفة عبدالرسول.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومغردوا "تويتر"، بأداء محمد رمضان في تجسيد شخصية موسى، وعلاقته بوالدته في المسلسل وبره لأهله، ورغبته البقاء بجانهم وإنقاذهم، إلى جانب مشاهد الحوار بين رمضان وأمه، وخاصة حين تزايد عليها الألم ورغبته في الحصول على أي أموال لإنقاذها من الموت، إلى جانب مشهد وداعه لها، وهو ماوصفه رواد السوشيال ميديا بأنه من أكثر المشاهد المؤثرة في الأعمال الدرامية في رمضان حتى الآن.

مشهد من مسلسل موسى
مشهد من مسلسل موسى

وبدأت الحلقة التاسعة من مسلسل موسى، بمشهد هجوم "كبرى" على والدة موسى "محمد رمضان"، والتي تجسد شخصيتها عارفة عبد الرسول، لكنها تتمكن من الإمساك بها رغم كونها قعيدة ولا تستطيع الحركة منذ أن تلقت ضربة من بعصا حميد ابن شيخ البلد، أثناء فرحه على تارا عماد بنت العمدة، لتنقذ نجلها موسى.

مشهد من مسلسل موسى
مشهد من مسلسل موسى

وتمكن موسى من الحصول على عمل كأحد أنفار اليومية، لدى أحد الخواجات بمنطقة الجيزة، وترك والدته للحاق بركب العمال، وخلال الدقائق الأولى للحلقة التاسعة من مسلسل موسى، تعرض لموقف تسبب له في حرمانه من نصف أجرة يومه عقابا له على عدم احترامه للخواجه فخر باشا، والذي يلعب دوره الفنان رامي وحيد.

مشهد من مسلسل موسى
مشهد من مسلسل موسى

وبعد عودته للمكان الذي ترك به أمه ليستريح، استيقظ موسى على صوت صراخها من شدة الألم نتيجة الحادث الذي تعرضت له وتسبب في كسر عمودها الفقري، وبعد التوجه بها إلى مستشفى قريب من مكان تواجدهما طلب منه الطبيب ضرورة إحضار الدواء الخاص بحالة والدته وحذره من خطورة تأخرها في الحصول عليه.

مشهد من مسلسل موسى
مشهد من مسلسل موسى

وفي الحلقة التاسعة من مسلسل موسى، توجه محمد رمضان إلى قصر الخواجه، وطلب منه مسامحته وإعطاءه فرصة للعمل مرة أخرى وهو ماوافق عليه ومنحه ضعف أجرته لمساعدته في علاج والدته، إلا أن الخواجة «فخر باشا» دبر له مكيدة سرقة وقام بدفنه في حفرة في الأرض وتسبب في تأخره عن اللحاق بأمه حتى ماتت.

وخلال الحلقة، شهدت اكتشاف عبير صبري "صباح"، أنها حامل فى الشهور الأولى وذلك بعد 20 عامًا من الزواج من رياض الخولى، الذي يجسد شخصية "شداد"، وقد اختارت عبير صبري اسم حميد على اسم شقيق شداد الذى مات حرقا بسبب محمد رمضان - موسى.

وقالت عبير صبرى، إن هذا الطفل هو عوض الله عن عمه الذي توفى بعد خناقته مع موسى، فيما قال رياض الخولى، إن هذا الولد سيكون له شأن كبير وسيجعله يتزوج من 4 نساء، لينجب كثيرا ويصبح لديه عزوة من الأبناء.

وشهدت الحلقة تغيير مفاجئ في حياة شفيقة "هبة مجدى"، شقيقة موسى "محمد رمضان"، حيث قامت بتغيير ملابسها الصعيدي وارتداء فستان أعطته لها الخواجاية الأرمنية، وذلك لتتحرك معها في كل مكان في القاهرة ورغم رفضها في البداية ارتداء ملابس غير ملابسها الصعيدية إلا أنها وافقت بعد ذلك.

قناة dmc تعرض مسلسل "موسى" للنجم محمد رمضان على شاشتها حصريا في الساعة 6:30 مساء خلال شهر رمضان، ويعاد الساعة 11.30 مساء و 11:00 صباحا.

مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه فى إطار من الدراما الصعيدى.

تم نسخ الرابط