رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هيئة السلع التموينية في مصر تشتري 250 ألف طن من السكر الخام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد بيان لوزارة التموين المصرية، بأن الهيئة العامة للسلع التموينية، وهي مشتري الحبوب الحكومي، اشترت 250 ألف طن من السكر الخام للوصول في مايو ويوليو وأغسطس .

200 ألف طن من السكر 

وكانت رويترز قد ذكرت في وقت سابق أن الهيئة العامة للسلع التموينية اشترت ما لا يقل عن 200 ألف طن من السكر الخام في ممارسة هذا الأسبوع.

ومن الجدير بالذكر أن شركات السكر الحكومية في مصر رفعت أسعار تسليم السكر الرسمية للقطاع الصناعي إلى 35 ألف جنيه للطن من أرض المصنع مع بداية موسم الإنتاج الجديد من محصول البنجر، مقارنة بنحو 17 ألف جنيه في بداية الموسم الماضي، وفق مصدرين حكوميين تحدثا مع "العربية Business".

زيادة توريد محصول البنجر 

قال مصدر في واحدة من كبرى الشركات الحكومية المُنتجة لسكر البنجر، إن زيادة الأسعار جاءت بالتوازي مع تضخم تكاليف الإنتاج بعد قرار زيادة أسعار توريد محصول البنجر للموسم الجاري، بالإضافة إلى تحرير سعر صرف الجنيه مطلع مارس 2024.

وأعلنت وزارة التموين، مطلع العام الجاري، زيادة أسعار توريد بنجر السكر لتتراوح بين 1350 و1900 جنيها للطن تضم حافزا يتراوح بين 250 و400 جنيه في الطن بحسب فترة التوريد الموزعة على 4 مراحل لمدة شهرين، وبدأت في مارس بحيث لا تتجاوز كل مرحلة 15 يوما.

تم نسخ الرابط