رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمود أبو الدهب: إقامة مباراة الأهلي والزمالك في السعودية يعد تطفيش لجماهير الكرة المصرية (خاص)

محمود أبو الدهب
محمود أبو الدهب

علق محمود أبو الدهب، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على فكرة إقامة مباراتي قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك داخل الأراضي السعودية، وتكرار سيناريو كأس مصر الذي جرى خلال الشهر مارس الماضي.

واقترح مسؤولو الكرة السعودية خلال الأيام الماضية، فكرة استضافة قمة الدوري المصري( الدور الأول والثاني) بالمملكة العربية السعودية، بمقابل مادي خرافي يتحصل عليه المارد الأحمر والفارس الأبيض، فضلًا على حصول الأندية المصرية على بعض المبالغ المادية.

محمود أبو الدهب: إقامة القمة في السعودية يعد تطفيش للجماهير المصرية 

وقال محمود أبو الدهب:" لا أقبل خوض مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في السعودية، هذا أمر يعد بمثابة تطفيش للجماهير المصرية من المدرجات، وقرار غير موفق إطلاقًا؛ الكرة للجماهير، ومن الأفضل أن تقام داخل مصر بكل تأكيد".

وأضاف "أبو الدهب" في تصريحات خاصة لموقع "بصراحة الإخباري":" بطولة الدوري من أعرق البطولات المصرية ويجب علينا تطويرها بكل الطريق وليس إبعاد الجماهير عنها، بالإضافة أن الكرة المصرية تحتاج للمساندة من قبل المشجعين وإمتلاء المدرجات".

وأوضح:" كنت أرفض بشدة أن تلعب مباراة الكأس بين الأهلي والزمالك الماضية في السعودية؛ لإنها أقدم بطولة مصرية، مضيفًا أن على المسؤولين في مصر مساعدة واستقطاب المشجعين للمدرجات التي أصبحت فارغة منذ سنوات".

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، استعدادته لخوض مواجهة مصيرية أمام فريق سيمبا التنزاني، في إطار منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال موسم 2023-2024.

وعلى الجانب الآخر، يستعد الفارس الأبيض بيقاده مديره الفني جوزيه جوميز، لملاقاة فيوتشر، في المباراة التي ستقام على ستاد القاهرة، ضمن فعاليات إياب دور ربع النهائي من مسابقة الكونفيدرالية خلال الموسم الجاري أيضًا.


 

تم نسخ الرابط