رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«عبدالعال» يتهم التوأم.. و«مبروك» يزيد الشُبة على العميد.. و«ميدو» ينتقد الفرعون

شهادة نجوم الكرة المصرية تكشف المذنب الأكبر في أزمة حسام حسن وصلاح (خاص)

حسام حسن ومحمد صلاح
حسام حسن ومحمد صلاح

تواصل الأزمة الشهيرة بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وحسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، احتلال صدارة حديث الشارع الرياضي المصري، عقب نهاية بطولة كأس عاصمة مصر التي أقيمت على الأراضي المصرية في الفترة ما بين 18 مارس لـ 26 من ذات الشهر.

بداية الخلاف بين حسام حسن ومحمد صلاح 

وبدأ الخلاف بين الفرعون والعميد، عندما انتقد حسام حسن  قبل تعينه في الجهاز الفني للفراعنة، محمد صلاح في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة خلال النسخة التي لعبت  بكوت ديفوار، عندما أعلن قائد منتخب مصر رحيله عن الفريق بعد الإصابة التي تعرض لها في الجولة الثانية من دور المجموعات بالكان.

ورغب صلاح بقوة في الرحيل عن المنتخب والذهاب لإنجلترا من أجل تلقي العلاج مع ناديه ليفربول؛ أملًا في العودة سريعًا لكتيبة المنتخب الوطني واستمكمال البطولة في أراضي الأفيال الإيفوارية، الأمر الذي لم يحدث لخروج مصر من دور الـ 16 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 8-7.

وطالب حسام حسن في ذلك الوقت بعدم عودة محمد صلاح مرة أخرى والاعتماد على اللاعبين المتواجدين فقط في حال التأهل للنهائي، ولكن العميد لم يعلم أن هذه التصريحات ستكون العائق الأول وبداية الأزمة مع محمد صلاح، بعدما تحقق حلم التوأم بتولي تدريب منتخب مصر عقب رحيل البرتغالي روي فيتوريا.

وبدأت الأزمة تأخذ شكل الوضوح، بعدما فَضل الفرعون المصري الصمت، بعد قرار تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني، فضلًا عن خروج أحد أعضاء اتحاد الكرة في الآونة الأخيرة كاشفًا مفاجأة من العيار الثقيل، عندما قال إن الجهاز الفني لمنتخب مصر فشل في التواصل مع محمد صلاح من أجل تقريب المسافات قبل بطولة كأس العاصمة.

الأزمة تتصاعد بين العميد والفرعون

واتخذ الخلاف شكلًا جديدًا من خلال طلب محمد صلاح الذي تمثل في عدم الانضمام لمعسكر منتخب مصر في البطولة الودية، لرغبته الكبيرة في استعادة لياقته البدنية والاستعداد الجيد مع ليفربول خلال الموسم الجاري لاستكمال المنافسة على مختلف الألقاب الإنجليزية والأوروبية.

ووصلت الأزمة بين الثنائي إلى ذروتها، بارتداء مصطفى شلبي قميص يحمل رقم صلاح خلال مشاركته أمام المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية، لتخلق مشاركة لاعب القلعة البيضاء حالة من الانتقادات الشديدة لـ حسام حسن، باعتبار إنها رسالة سلبية للفرعون المصري بعد رفضه التواجد مع الفراعن في العرس الكروي الودي.  

وتمنت الجماهير المصرية التي ذاقت مرارة" اللت والعجن" في مسلسل أزمة الفرعون والعميد، أن تنتهي الخلافات بين النثائي، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، بعدما اطلق جمال علام تصريحات عبر وكالة «فرانس برس» الفرنسية، قائلًا إن محمد صلاح يرغب في المشاركة مع المنتخب الأولمبي بأولمبياد باريس، باعتباره لاعبًا من اللاعبين فوق السن.

وجاءت هذه التصريحات من رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، لتزيد حالة الانقسام  بين الجماهير بشأن المتسبب في تطور الأزمة بين محمد صلاح وحسام حسن، الأمر الذي جعل موقع "بصراحة" يفتح باب الملف من جديد ليكشف المذنب الأكبر في علاقة العميد والفرعون، من خلاء أراء بعض نجوم الكرة المصرية.

رضا عبد العال يتهم التؤام في أزمة صلاح

أكد رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السابق، أن حسام حسن هو المتسبب الأول والأكبر في أزمة محمد صلاح؛ وذلك بسبب التصريحات السابقة ضد اللاعب في أمم إفريقيا.

وقال “عبد العال” في تصريحات خاصة لـ موقع "بصراحة الإخباري"، إن الجهاز الفني للمنتخب المصري يتحمل وجود الأزمة مع صلاح؛ لأنه يقلل ويتجاهل اللاعب وهذا الأمر يساهم في استمرار الخلاف معه.

وتابع نجم منتخب مصر السابق، أن على حسام وإبراهيم حسن حل الأزمة بشكل سريع والاستفادة من محمد صلاح، خاصة أن المنتخب في حالة احتياج للاعب بقيمة في تصفيات إفريقيا المقبلة ومونديال 2026.

واختتم، على حسام حسن أن يتحلى بالهدوء وقرر تعيين متحدث رسمي للجهاز الفني، والابتعاد عن تأثير السوشيال ميديا التي أصبحت توجه المسؤولين عن الكرة المصرية في السنوات الأخيرة.

فتحي مبروك يزيد الشبة على حسام حسن في منتخب مصر

زاد فتحي مبروك، مدرب الأهلي السابق، الشبة على حسام حسن في أزمته مع محمد صلاح، مؤكدًا على العميد أن يجتمع مع مسؤولي اتحاد الكرة لحل الأزمة لعدم حدوث فجوة بين صلاح وحسام حسن واحتواء الموقف سريعًا.

وأضاف "مبروك" في تصريحات خاصة لـ "موقع بصراحة"، أن حسام حسن أخطأ في عدم ذكر اسم محمد صلاح عقب نهاية مباراة مصر وكرواتيا، مشيرًا إلى صلاح من أشهر اللاعبين على مستوى الكرة المصرية والعربية، فكيف تتجاهل اسمه وتذكر اللاعبين المحليين فقط.

وتابع، أن حسام حسن يمتلك فرصة كبيرة لصناعة تاريخ مع منتخب مصر من خلال الاستعانة بخدمات صلاح واللاعبين المؤثرين في الكرة المصرية، موضحًا على اتحاد الكرة وضع حد للأزمة الناشبة بين الثنائي، واحتواء اللاعب والاعتذار له من جانب الجهاز الفني.

ميدو يدافع عن العميد ويرمي الأزمة في ملعب صلاح

رمى أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق، حل أزمة الفرعون والعميد في ملعب محمد صلاح، فضلًا عن دافعه الواضح لحسام حسن في الخلاف الشهير مع نجم ليفربول الإنجليزي.

وقال "ميدو" في تصريحات خاصة لـ موقع “بصراحة”، إن من الأفضل لـ صلاح أن يتناسى الانتقادات التي اطلقها حسام حسن عليه، مضيفًا ضرورة فتح صفحة جديدة مع العميد والمشاركة مع منتخب مصر في البطولات المقبلة.

وتابع: أن أزمة صلاح وحسام حسن كان في الطريق للحل منذ تولي التوأم تدريب المنتخب، لكن الخلاف بدأ حين تجاهل صلاح إبراهيم حسن الذي أرسل رسائل للاعب قبل أن يتجاهل الأخير بعدم الرد عليه. 

تم نسخ الرابط