رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأرصاد الجوية تكشف موعد استقرار الأحوال الجوية

موعد استقرار الطقس
موعد استقرار الطقس

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس يشهد حالة من الاستقرار بعد حالة من التقلبات الجوية شهدتها البلاد على مدار الساعات الماضية من سقوط أمطار رعدية على الكثير من المحافظات ورياح شديدة.

موعد استقرار الأحوال الجوية

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يبدأ موعد استقرار الأحوال الجوية لحالة الطقس في الأيام المقبلة بدءًا من غد السبت، إذ يتوقف سقوط الأمطار، بينما تبقى الظاهرتين الجويتين المؤثرتين هما كثافة الشبورة المائية على الطرق، ونشاط حركة الرياح على مناطق متفرقة من البلاد وذلك حتى الأحد المقبل،  متاثم تنقشع الشبورة المائية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن يستمر نشاط حركة الرياح على عددٍ من المحافظات حتى الأربعاء الموافق 3 أبريل المقبل، متوقعة أن يشهد غدا السبت طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

حالة الطقس غدا السبت


وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،  أن يشهد غدا شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدا السبت


وكانت درجة الحرارة غدا السبت المتوقعة على المحافظات، وفقًا أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية ورصدها موقع تحيا مصر كالتالي:

حالة الطقس اليوم 

يشهد اليوم الجمعة انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.

وفرص أمطار خفيفة صباحًا على مناطق من غرب وجنوب القاهرة الكبرى، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة صباحا على مناطق من الفيوم وبنى سويف.

تم نسخ الرابط