رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صراع العتاولة.. «لعنة التكرار» أمام الكبار تهدد مانشستر سيتي أمام آرسنال في قمة الحسم بالبريميرليج

مانشستر سيتي وآرسنال
مانشستر سيتي وآرسنال

تستعد جماهير كرة القدم الإنجليزية والعالمية، متابعة قمة كروية من العيار الثقيل، عندما يحضتن ملعب "الاتحاد" مباراة مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا وآرسنال تحت القيادة الفنية لـ ميكيل أرتيتا، وذلك يأتي في إطار منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الكروي الجاري 2023-2024. 

ويواصل السيتزينز رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة الجانرز، في اللقاء الذي سيقام مساء الأحد المقبل، ضمن فعاليات الجولة الـ 30 من البريميرليج الذي يشهد منافسة شرسة من كبار إنجلترا على خطف البطولة والتتويج بالذهب. 

وترسم المعركة الكبرى المنتظرة بين مانشستر سيتي وآرسنال مسار اللقب في النسخة الحالية، إذ يتصارع كبار المسابقة الإنجليزية على الصدارة، حيث يتواجد المدافعجية في المركز الأول برصيد 64 نقطة، فيما يأتي ليفربول في الوصافة بنفس عدد النقاط ولكن بأهداف أقل، بينما يأتي حامل البطولة الموسم الماضي بالمركز الثالث بواقع 63 نقطة. 

وتشهد مباراة السيتي وآرسنال منافسة من نوع خاص بين جوارديولا وآرتيتا الذي يسعى للانتصار ومواصلة الزحف نحو اللقب الغائب منذ نسخة 2003-2004، فيما يطمح أصحاب الأرض لرد الاعتبار بعد الهزيمة بهدف نظيف على يد الجانرز في لقاء الدور الأول. 

أرتيتا وغوارديولا

نتائج مانشستر سيتي أمام الكبار تبشر آرسنال بالانتصار في موقعة الأحد 

وبالنظر لنتائج وأرقام  مانشستر سيتي أمام كبار البريميرليج في مباريات الدور الأول، نجد أن حامل اللقب سقط في لعنة تتمثل في تكرار النتائج ضد تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول خلال مواجهات الإياب. 

كتيبة جوارديولا تكررت نتائجها أمام البلوز بالتعادل مرتين 4-4 و1-1، كما تعادل مع الريدز مرتين بنفس النتيجة (1-1)، فضلا عن الانتصار على الشياطين الحمر 3-0 و3-1.

وتصب نتائج السيتي ضد كبار البريميرليغ هذا الموسم في صالح المدفعجية، إذ لم يفز الفريق السماوي سوى على مانشستر يونايتد، فيما تعرض للخسارة على يد أرسنال وأستون فيلا (0-1)، وتعادل مع توتنهام 3-3. 

تم نسخ الرابط