رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحلقة 3 مسلسل مليحة.. ما مصير مليحة بعد إنقاذها أدهم من عملية إرهابية؟

مسلسل مليحة
مسلسل مليحة

يبحث الجمهور عن موعد الحلقة 3 من مسلسل “مليحة”بطولة دياب وميرفت أمين، وذلك بعدما عرض أولي حلقتين منها،وتعرض بشكل مفصل القضية الفلسطينية واحتلال إسرائيل للإراضي فلسطين.

أحداث الحلقة 2 مسلسل مليحة

 

تصاعدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل مليحة، حيث شهدت أول لقاء بين مليحة"سيرين خاص" وأدهم “دياب” ضابط الحدود، ذلك أثناء مجيئها هي وعائلتها إلي مصر، وتحقق القوات من جوازات السفر.

يكشف أدهم أثناء حديثه مع مليحة،وجود قنبلة في الأتوبيس قام وضعها اخد العناصر الإرهابية،يحاول دياب وقف القنبلة قبل انفجارها.


وشهدت الحلقة استكمال الجد حديثه عن وعد بلفور الذي ساعد الإسرائيليين في احتلال الأراضي الفلسطينية، قال الجد لحفيده،إن هرتزل هو صاحب الفكرة ولكن توفي عام 1904م،بعدما نشأ  الفكرة في أذهان الشعب، وبدأ حاييم وايزمان في تحويل الفكرة إلي حقيقة، ذلك من خلال مساعدة بريطانية في حرب العالمية الأولى، مقابل أن يظلوا تحت قوتها.

حكي الجد عن موقف الفلسطينين من وعد بلفور بإقامة دولة لإسرائيل على أراضي فلسطينية، أخبره أنهم في البداية بدأوا بفعل ووقفات احتجاج، لكن تحدث معهم حاييم وايزمان واقنعهم أن مجي اليهود أو قيام دولة للإسرائيليين ليس هدفه طردهم أو من أجل السلطة.


تابع الجد حديثه، وجد الفلسطينين أفعال مختلفة عن الأفعال التي سمعوها، بدأوا يستخدموا قوتهم وأخذوا الأراضي بالقوة من الأهالي فلسطين،وإصدار قرار الانتداب البريطاني على فلسطين عام 1922م يدعو العالم كله ب الالتزام بوعد بلفور، بعد ذلك ارتفعت نسبة الهجرة من 6% وقت الحرب العالمية الأولى أصبحت في عام 1926 إلي 18%.

قصة مسلسل مليحة


أحداث مسلسل مليحة تدول حول القضية الفلسطينية وقصة مليحة التى يتم تهجيرها وأسرتها من فلسطين، وتنتقل للحياة فى ليبيا وبعد سنوات وعند العودة من خلال المعابر المصرية يواجهون معاناة جديدة.

أبطال مسلسل مليحة


دياب

ميرفت أمين

علي الطيب

سيرين خاص

أشرف زكى

اخراج شريف عرفة

تأليف رشا الجزار

تم نسخ الرابط