رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صرح كبير ومستوى طبي عالمي .. وزراء وكبار المسئولين والشخصيات العامة فى سحور مستشفى الناس

سحور مستشفى الناس
سحور مستشفى الناس

أقام رجل الأعمال أيمن ممدوح عباس، أمين صندوق وعضو مجلس الأمناء، حفل سحور مستشفى الناس، في ليلة رمضانية مميزة تملؤها أجواء الفرحة والبهجة والسعادة، وتكللت بأعمال الخير.

 واحتفلت مستشفى الناس للأطفال، بمناسبة مرور 5 سنوات على رحلتها في علاج المرضى بالمجان، والتي تركزت بشكل خاص على علاج وإجراء عمليات مختلفة في القلب والجهاز الهضمي، إضافة إلى خدماتها الطبية فى القطاعات المتنوعة التي تقدمها للكبار أيضًا، وجميع هذه الخدمات تقدم بالمجان لجميع المرضى.

وضمت قائمة الضيوف مجموعة بارزة من كبار رجال الدولة بينهم المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية والدكتور عادل العدوى وزير الصحة الأسبق والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط الأسبق والدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولة الأسبق  والدكتور عمرو حلمى وزير التخطيط الاسبق والدكتور مصطفى الفقى.

وبدأ الحفل بكلمة من المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق ورئيس المجلس الاستشاري لمستشفى الناس، قائلا: " لما بزور المستشفى وأشوف الحالات اللى بتتعمل وعمليات القلب المفتوح، بيكون في أمل عندي إن المجتمع المدني بيتحرك على مستوى عالمي ".

وأضاف المهندس إبراهيم محلب : "أنا والأعضاء هنا بنشكر كل الأطباء والممرضين وأشكر أيمن عباس على اللي المجهود الذى يبذله ..احنا عندنا أمل إن احنا نكمل، وإن شاء الله هنكمل مع بعض، ولازم اللي ماشفش يجي يشوف هيكون سعيد بالأطفال وبالمجهود العظيم المبذول .. وبشكر كل الحضور وبدعى لكل من ساهم في المستشفى ربنا يجازيه خير".

فيما قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، :"بشكر المهندس إبراهيم محلب، ومش غريب إنه بيرأس مجلس أمناء هذه المؤسسة، وبشكر أيمن عباس على الجهد والطاقة الإيجابية والتمويل والقدرة على تعبئة موارد كتيرة جدا لإقامة هذه المستشفى، وأضافت: "أنا سعيدة اليوم بالتواجد وسط نخبة من المصريين الحقيقيين، بنقول "من الناس للناس"، الناس الحلوة سواء وزراء وفنانين ورياضين ورجال أعمال ومتبرعين وخبراء وأطباء .. الحقيقة خمس سنوات من الجهد جعلت هذا المستشفى صرح عظيم مش بس في شكله وأدائه ، لكن في جوهره ورسالته النبيلة".

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى: "احنا بنؤمن إن الصحة أغلى من الثروة، دائما بنقول الصحة تقدر تجيب ثروة لكن الثروة مش بالضرورة تقدر تشتري صحة، والحق في الصحة أحد اهم حقوق الإنسان"، وتابعت: "أنا قلبي عند كل أم بتعلم إن قلب ابنها بيتألم أو في خطر قد يودي بحياته قبل أن تبدأ حياته، والحقيقة بيولد طفل بين كل 100 طفل مع أمراض قلبية، إضافة إلى أنواع أخري من الخلل زي تشوه الصمامات، فهل يمكن أن نترك طفل يغادر الحياة قبل أن يبدأها".

وتابعت وزيرة التضامن  : "مستشفى الناس الخيري للأطفال كانت حلم للراحل خميس عصفور، وأصبح واقع مع مرور السنوات وتألقت الفتره الماضية علي يد أيمن ممدوح عباس ..  اللي عنده عقل استثماري قوي جدًا، لكن كمان عنده قلب تنموي وعطوف بيحب الضعيف وبيسعي لخدمته"، وأضافت: "مستشفى الناس استعانت بأفضل الكوادر الطبيه والتمريض، ويوجد في المستشفي أحدث الاجهزة وأحدث الأبحاث، ومستشفى الناس تعد طفرة حقيقة للمجتمع المدني".

واستطردت وزيرة التضامن الاجتماعى: "المستشفى فيها 600 سرير ودا من أكبر المستشفيات إن لم يكن أكبرهم، وتوجد طفرة حقيقية في المجتمع المدني وكل يوم يثبت نفسه إنه بيقدم خدمات طبيه لحوالي 32% من المصريين بيقدمها المجتمع المدني من خلال الجمعيات الأهلية أو المؤسسات الأخرى، وكل هذه المستشفيات الخيرية يأتي لها خير كتير من التبرعات، وأنا أوصيهم دائمًا إننا نعمل صندوق استثمار خيري أو وقف خيري عشان يقدر هذا العطاء في الاستمرار".

وأشارت إلى أن مستشفى الناس بها أكثر من 140 وحده رعاية مركزة، و48 عيادة خارجية، و10 غرف عمليات، وكل سنة ترتقي أكتر من اللي قبلها، وكمان أسسوا أكاديمية الناس، لأنهم حريصين على التثقيف ونقل هذا العلم واستثماره لسنوات قادمة، أنا بحيي الهيئة الاستشارية للمستشفى وعلى رأسها الدكتور إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، وأعضاء الهيئة جميعًا التي تضم نخبة من الوزراء الذين نفخر بهم".

وقالت: "مستشفى الناس حاجة يفخر بها المجتمع المدني المصري، وينافس المعايير العالمية، والمستشفيات الخيرية تقدم خدماتها المجانية لحوالي 10 مليون مستفيد سنويًا، وهذا توجه دولة بأكملها، لأن السيد رئيس الجمهورية أولي أهمية للمجتمع المدني، لذلك العام السابق كان عام المجتمع المدني، في اعتراف حقيقي من الدولة بمساهماته في جهود التنمية بشكل عام".

وأكدت  وزيرة التضامن أن التجربة الفعلية بين وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية أن الوزارة تدعم المجتمع المدني بكل قوة وتقدر جهوده، وأنه انطلاقا من إيمان الوزارة أن الصحة جزء لا يتجزأ من ثروة الإنسان وحقوق الإنسان، فإن الوزارة قررت دعم مستشفى الناس هذا العام بقيمة 18 مليون جنيه سيتم تخصيصها للمستشفى للمساهمة في عمليات الأطفال"، كما تمنت وزيرة التضامن المساهمة في القضاء علي طوابير الانتظار، وشددت على تشجيعها للقطاع الخاص والمصرفي، ودعت كل المتبرعين، بدعم هذه الكيانات لأن كل جنيه يفرق في حياة الأطفال.

تحرص المستشفى على تقديم الخدمات لجميع المرضى بنسبة 100% بأفضل المعايير والتقنيات العالمية، وتأكيده على أهمية تقديم جميع أوجه الدعم المعنوي والصحي لإسعاد الأطفال وتحقيق نتائج صحية جيدة لهم. وقد بدأ العمل في المستشفى من خلال تخصص أمراض القلب، بهدف تقديم العلاج لجميع الأطفال المصابين بأمراض القلب وتحسين صحتهم ورفاهيتهم.

تستقبل مستشفى الناس للأطفال التبرعات المالية والأجهزة الطبية والمستلزمات اللازمة لعلاج الأطفال المصابين بأمراض القلب. كما يتم إدارة المستشفى من قبل مؤسسة الجود الخيرية، وهو يتمتع بالرقابة من وزارة التضامن الاجتماعي.

يكرس القائمون على المستشفى جهودهم لتقديم العلاج والخدمة الطبية الجيدة والدعم النفسي للأطفال المصابين بأمراض القلب من جميع المحافظات، إذ يسعى المستشفى جاهدًا لتقليل قوائم انتظار مرضى القلب من الأطفال، ويضم فريقًا مؤهلًا ومتميزًا من الأطباء والإخصائيين والمتخصصين وفرق التمريض والفنيين لتحقيق أفضل النتائج الصحية للأطفال.

ويمكن التبرع لمستشفى الناس الخيري للأطفال من جميع البنوك المصرية على حساب رقم 16441، أو عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمستشفى، أو من خلال إرسال رسالة تضمن كلمة "طفل" على رقم 9797، أو عن طريق فودافون كاش بكود *9*151#، أو أورانج كاش كود #7115#، أو منافذ فوري كود رقم 9145.

تم نسخ الرابط