رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حريق محطات شركة مياه القاهرة الكبرى

لم نتأثر.. أول تعليق من البترول على انفجار خط غاز المرج الجديدة

حريق محطات شركة مياه القاهرة الكبرى
حريق محطات شركة مياه القاهرة الكبرى

في أول تعليق من وزارة البترول على حادث انفجار خط غاز المرج الجديدة، أكد المهندس وائل رزق رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول: أن الشركة تعمل بكامل طاقتها، وأنه بخصوص الحريق الذى حدث اليوم الأربعاء، 27 مارس في تمام الساعة الثامنة صباحًا في محطة معالجة الصرف الصحي بالخصوص. 

أول تعليق من البترول على انفجار خط غاز المرج الجديدة

وأكد رزق أن الحادث وقع خارج حدود المنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد بمسافة حوالي 3 كيلو متر ولا يوجد أي صلة لشركات المنطقة الجغرافية بالحادث، وقد شاركت فرق الإطفاء للمنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد في السيطرة على الحريق.

وقع صباح اليوم الأربعاء، 27 مارس 2024، انفجار في محطة صرف صحي المرج الجديدة بمحافظة القليوبية في مصر، أدى إلى تسريب غاز في خط غاز 1200 مم وخطوط شركات البترول ضمن صرف القاهرة الكبرى.

سبب انفجار خط غاز المرج الجديدة

كما أدى التسريب إلى اختلاط خطوط الصرف بالمواد البترولية مما أدى إلى انفجار وحريق في محطة الصرف، ليسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وعلى الفور تمكنت فرق الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

حريق محطات شركة مياه القاهرة الكبرى

من جانبها، باشرت الجهات الأمنية التحقيق في الحادث لمعرفة ملابسات الواقعة، كشفت المعاينة الأولية أن سبب الانفجار هو تسريب غاز من خط غاز 1200 مم واختلاطه بخطوط الصرف الصحي، يتم التحقيق في كيفية حدوث التسريب وتحديد المسؤولين عن الواقعة.

تم نسخ الرابط