رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حريق محطات شركة مياه القاهرة الكبرى

مسئول يكشف سبب انفجار خط غاز المرج الجديدة وحقيقة عودة المحطات للعمل

انفجار خط غاز المرج الجديدة
انفجار خط غاز المرج الجديدة

كشف المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، سبب انفجار خط غاز المرج الجديدة، والذي أدى إلى أحداث ضجة واسعة في منطقة القلج والخصوص، وتسبب في حريق بـ محطات شركة مياه القاهرة الكبرى، وإصابة 5 أشخاص, 

سبب انفجار خط غاز المرج الجديدة

وأكد عادل حسن في تصريحات صحفية، أن سبب انفجار خط غاز المرج الجديدة، تسرب غاز بمنطقة الخصوص داخل نفق مياه صرف صحى المتوجه لمحطة حلزونية الخصوص، ليسفر عن انفجار في أقرب فتحة تهوية داخل النفق بمنطقة الخصوص.

وشدد على أن الحادث لم يسفر عن أي وفيات، موضحًا أن الخسائر مادية فقط مع بعض الإصابات للعاملين بالمحطات، منوهًا إلى عودة محطتى صرف الخصوص والقلج، للعمل بكامل طاقتهم، بما فيها منطقة الانفجار.

حريق محطات شركة مياه القاهرة الكبرى

كشف المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، سبب الانفجار الذى حدث في منطقة القلج والخصوص، لافتا إلى أنه حدث تسرب غاز بمنطقة الخصوص داخل نفق مياه صرف صحى المتوجه لمحطة حلزونية الخصوص، وهو ما أسفر عن انفجار في أقرب فتحة تهوية داخل النفق بمنطقة الخصوص.

وتوجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، ومحافظ القليوبية، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه القليوبية، والمهندس عادل حسن رئيس شركة صرف صحي القاهرة، إلى موقع الحادث فور وصولهم إلى مكان الحادث.

وكان اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، قد تلقى  إخطارا من عمليات النجدة بحدوث انفجار داخل محطة صرف صحي المرج الجديدة بمنطقة القلج التابعة لدائرة مركز شرطة الخانكة.

علي الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية لموقع الحريق، وجرى الدفع ب 5 سيارات إطفاء، وبفضل جهود رجال الحماية المدنية بالقليوبية تم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، فيما تم الدفع ب4 سيارات إسعاف، وتبين إصابة 3 أشخاص وجرى نقلهم لمستشفيات الخانكة والسلام لتلقي العلاج.
 

تم نسخ الرابط