رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حريق محطات شركة مياه القاهرة الكبرى

كواليس انفجار خط غاز المرج الجديدة.. تحرك عاجل من النيابة والبترول

حادث انفجار خط غاز المرج الجديدة
حادث انفجار خط غاز المرج الجديدة

انفجار خط غاز المرج الجديدة، وقع صباح اليوم الأربعاء، 27 مارس 2024، انفجار في محطة صرف صحي المرج الجديدة بمحافظة القليوبية في مصر، أدى إلى تسريب غاز في خط غاز 1200 مم وخطوط شركات البترول ضمن صرف القاهرة الكبرى.

كواليس انفجار خط غاز المرج الجديدة

كما أدى التسريب إلى اختلاط خطوط الصرف بالمواد البترولية مما أدى إلى انفجار وحريق في محطة الصرف، ليسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وعلى الفور تمكنت فرق الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة.

سبب انفجار خط غاز المرج الجديدة

من جانبها، باشرت الجهات الأمنية التحقيق في الحادث لمعرفة ملابسات الواقعة، كشفت المعاينة الأولية أن سبب الانفجار هو تسريب غاز من خط غاز 1200 مم واختلاطه بخطوط الصرف الصحي، يتم التحقيق في كيفية حدوث التسريب وتحديد المسؤولين عن الواقعة.

حريق محطات شركة مياه القاهرة الكبرى

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من عمليات النجدة بحدوث حريق محطات شركة مياه القاهرة الكبرى وانفجار داخل محطة صرف صحي المرج الجديدة بمنطقة القلج التابعة لدائرة مركز شرطة الخانكة.

علي الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية لموقع الحريق، وجرى الدفع ب 5 سيارات إطفاء، وبفضل جهود رجال الحماية المدنية بالقليوبية تم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، فيما تم الدفع ب4 سيارات إسعاف، وتبين إصابة 3 أشخاص وجرى نقلهم لمستشفيات الخانكة والسلام لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة.

كما تولت النيابة التحقيق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، وموالاة الاستعلام عن حالة المصابين، وكذلك طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

آثار حريق محطات شركة مياه القاهرة الكبرى

وأكد مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن تجمع مواد بترولية ومواد قابلة للاشتعال داخل شبكة الصرف الصحى تسبب في الحريق الهائل، مشيرًا إلى أنه تم السيطرة على الحريق ويجرى حاليا بحث المتسبب فى صرف المواد البترولية فى شبكة الصرف.

تم نسخ الرابط