رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

معلومات الوزراء: 25% زيادة في صادرات مصر من الخضراوات لألمانيا

أرشيفية
أرشيفية

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء أن مصر حققت رقما قياسيا في تصدير الخضراوات والفواكه الطازجة والمجمدة والمجففة إلى ألمانيا في عام 2023، حيث اشترى المستوردون الألمانيون أكثر من 190 ألف طن من المنتجات المصرية، بزيادة قدرها 25% عن العام السابق.

25% زيادة في صادرات مصر من الخضراوات

وأوضح مركز المعلومات في تقرير له بعنوان مقتطفات تنموية، أن الصادرات المصرية إلى السوق الألمانية تتكون بشكل أساسي من خمسة منتجات هي البطاطس والفراولة المجمدة، والعنب، والبصل والبرتقال، حيث شكلت هذه المنتجات نحو 85% من الحجم الإجمالي للصادرات، علاوة على ذلك شهد كل من هذه المنتجات نموا كبيرًا في الصادرات مقارنة بالعام السابق.

ارتفاع صادرات البطاطس من مصر

وأشار إلى ارتفاع صادرات البطاطس من مصر إلى ألمانيا بنسبة 17% إلى 65 ألف طن، كما زادت صادرات العنب بنسبة 50% إلى 21 ألف طن، كما تضاعفت صادرات البصل والبرتقال إلى 16 ألف طن و10 آلاف طن على التوالي، في حين ظلت صادرات مصر من الفراولة المجمدة مستقرة نسبيا عند نحو 50 ألف طن.
كما لفت إلى أن المنتجات الأخرى الأقل أهمية التي صدرتها مصر إلى ألمانيا تشمل البطاطا الحلوة، والبصل المجفف، والخضراوات الأخرى، والكراث، والخضراوات المجمدة، والفراولة الطازجة، واليوسفي، والثوم والمانجو، وغيرهم.
 

تم نسخ الرابط