رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الفنانة الكبيرة حنان مطاوع فى حوار خاص مع موقع بصراحة عن شخصية منال فى القاهرة كابول.. ردود الأفعال أبهرتنى.. والكواليس كانت منضبطة.. السوشيال ميديا تتحكم فى الدعايا وليست مؤشرا لنجاح العمل

حنان مطاوع
حنان مطاوع

ردود الأفعال أبهرتنى، وسعيدة لكونى جزء من القاهرة كابول الأجواء داخل الكواليس كانت منضبطة، والفضل يعود للمخرج تصوير المسلسل الممتد لعام ونص.. العملكان صعباً وأرهقنى.. السوشيال ميديا تتحكم فى الدعايا للأعمال، ولكن ليست مؤشرا لنجاح العمل.. بهذه الكلمات وصفت الفنانة الكبيرة حنان مطاوع أجواء العمل في كواليس مسلسل القاهرة كابول، والذي حازعلى إشادة الجمهور منذ عرض الحلقة الأولى.

وتخوض الفنانة حنان مطاوع المارثون الرمضانى الجارى، حيث تجسد شخصية «منال»، الفتاة التى تنتمى لأسرة متوسطة، وتقع فى غرام رمزى، الشاب صاحب الأفكار المتطرفة، الذى يتطور فى تطرفه حتى يصبح زعيما للتكفيريين.

التقى موقع «بصراحة» مع الفنانة حنان مطاوع للكشف عن كواليس العمل.. وإلى نص الحوار:

ما رأيك فى ردود الأفعال حول الحلقات الأولى من المسلسل؟

سعدت للغايةبردود الأفعال، حول المسلسل ككل، وحول شخصية منال بشكل شخصى، فتعليقات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعى، ورأى النقاد والمخرجين الكبار أشعرنى بالفخر، لكونى لبنة فى هذا البنيان العظيم المسمى «القاهرة كابول».

في ظل هذه الكوكبة من النجوم.. كيف كانت الأجواء فى كواليس القاهرة كابول؟

كانت أجواء جميلة ومنضبطة، ويعود الفضل في ذلك للمخرج حسام علي الذي يتسم بالانضباط الشديد والتحضير الكثير، «داخل يصور عارف هو عاوز إيه»، لا يعيد تصوير المشاهد كثيرا، منظم، ملتزم، الكاميرا تدور في موعدها، كنت أشعر أنني في معسكر ولكن معسكر روحه حلوة، فأنا شخص منضبط وكل هذه الأشياء ساعدتني.

ما الصعوبات التى واجهتك فى التصوير؟

واجهنا كفريق عمل صعوبات كثيرة جدا جدا، ففكرة أنك تصور مسلسلا على مدار عام أو عام ونصف العام، ليست بالسهلة، إنك تسترجع راكورات المشاعر والأحاسيس صعب، فهناك مشهد قمت بتصويره في المنزل، وصورت بعده بعام ونصف العام باقي المشهد، وهو نزولي من المنزل في الشارع، وهو ما كان صعبا للغاية أن تحتفظ بنفس شكلك لمدة عام ونصف العام.

هل شخصية منال التى جسدتيها تشبهك فى الحقيقة؟

نهائياً.. شخصية منال شخصية صعبة ومعقدة، وأرهقتنى فى تجسيدها، فهى شابة تحب المستحيل، وتتعلق بشخص تعلم تمام العلم أنهمالن يتزوجا، وبها شد وجذب كبير، أما أنا فشخصية واقعية، ولا أتعلق بما ليس لى.

ما الأعمال الأخرى التي تتابعها حنان مطاوع فى رمضان؟

ليس لدى وقت لكي أتابع جميع المسلسلات، والتي أشاهدها ليس يعني أنها الأفضل، فأنا أشاهد عملين أو ثلاثة على الأكثر بجانب مسلسلى والباقي سأتابعه بعد رمضان، فأنا أتابع مسلسل «لعبة نيوتن والقاهرة كابول وملوك الجدعنة» وبعض مشاهد «خلي بالك من زيزى».

فى الفترة الأخيرة تسببت السوشيال ميديا فى وقف بعض الأعمال.. فهل أصبحت السوشيال ميديا حكمًا فى الأعمال الفنية؟

السوشيال ميديا تتحكم في الدعاية للمسلسل فقط، ولكن هناك جمهورًا في البيوت يشاهد أعمالا بعينها أو نجمًا بعينه بعيدا عن السوشيال ميديا، وجمهورًا من القرى والنجوع والجامعات، ولكن السوشيال ميديا أى شيء يعرض عليها أصبح يذاع في البرامج، والجمهور يعلق عليها فتكون حالة من الدعاية والاهتمام الإعلامي، ولكن هذا الاهتمام ليس مؤشرا لوصولها لجميع الجمهور أم لا.

تم نسخ الرابط