رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استقبال رسمى لرئيس الوزراء فى ليبيا.. الدبيبة يدعو الرئيس السيسي لزيارة طرابلس.. توقيع 11 وثيقة تعاون و 3 اتفاقيات في الكهرباء.. وإعادة الطيران المباشر.. وتشغيل خط ملاحي بحري مشترك قريبًا (صور)

أقيمت مراسم استقبال رسمية في مقر الحكومة الليبية للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقب وصوله إلى العاصمة الليبية طرابلس على رأس وفد وزارى رفيع المستوى والوفد المرافق له.

وكان فى استقبال الوفد المصري رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، وعدد من المسئولين الليبيين، وتم عزف السلام الوطني للبلدين.

كما بدأت جلسة مباحثات ثنائية بين مدبولى والدبيبة، وكذلك وزراء البلدين.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال زيارته اليوم إلى العاصمة الليبية طرابلس، وعبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، التوقيع على 11 وثيقة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مختلفة. وتضمنت وثائق التعاون المشترك مذكرة تفاهم بشأن التعاون الفني في مجال المواصلات والنقل، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في تنفيذ مشروعات الطرق والبنية التحتية، ومذكرة تفاهم في المجال الصحي.

وتم التوقيع علي مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال القوي العاملة، ومذكرة تفاهم بشأن الاستثمار في مجال الكهرباء. تضمنت وثائق التعاون ايضاً التوقيع على ثلاث اتفاقيات في مجال تطوير الكهرباء، كما تم التوقيع علي مذكرة تفاهم بشأن الربط الدولي للاتصالات، ومذكرة تفاهم بشأن رفع السعات الدولية في منظومة الالياف البصرية، ومذكرة تفاهم في مجالات التدريب التقني وبناء القدرات.

وقع وثائق التعاون الوزراء المعنيون من الجانبين، ومسئولو الجهات المختصة.

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أن ليبيا تربطها مع مصر علاقات وثيقة، مثمناً دور مصر فى حل الأزمة الليبية، موضحا أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصرى لليبيا مهمة للغاية.

وقال إنه تم الاتفاق على إعادة الطيران المباشر بين مصر وليبيا، بجانب التوقيع على اتفاقيات تعاون بين البلدين.

ودعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية لزيارة طرابلس.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيتم عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين مصر وليبيا قريبًا على أن يتم عقدها فى القاهرة، موضحًا أنه سيكون هناك خط ملاحى بحرى بين البلدين سيتم تشغيله قريبًا.

تم نسخ الرابط