رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جوتيريش يطالب إسرائيل بدخول شاحنات المساعدات المكدسة على الجانب المصري

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، خلال زيارته اليوم السبت لمدينة العريش ، إلى سرعة التوصل إلى وقف لإطلاق نار في قطاع غزة، وضرورة سماح إسرائيل بدخول شاحنات المساعدات المكدسة على الجانب المصري من الحدود مع القطاع.

استقبال المصابين الفلسطينيين وإدخال المساعدات 

وثمن جوتيريش ، الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال المصابين الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة.

أكد أمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمام معبر رفح أنه حان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية في قطاع غزة.

ودعا جوتيرش إلى وقف فوري وعاجل لإطلاق النار في غزة، مشددًا على أن الفلسطنيين يعانون من كابوس لا ينتهي، قائلا: هناك طوابير طويلة من الشاحنات التي تنتظر في رفح وفي الجهة المقابلة هناك أشخاص يعانون المجاعة.

وتابع:" لا يوجد مبرر للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.. الخيار في غزة واضح إما زيادة المساعدات أو المجاعة".

زيارة أمين الأمم المتحدة لمعبر رفح

واستقبل محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة الأمين العام للأمم المتحدة في مطار العريش الدولي، عقب وصوله على متن طائرة خاصة قادمة من (القاهرة) برفقة وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، وبحضور رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور طارق محمد كامل وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وقام جوتيريش خلال زيارته، بتفقد مستشفى العريش العام لزيارة الجرحى الفلسطينيين والاطلاع على الجهود المصرية في علاجهم، وتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري والتقى عددًا من العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة في الجانب المصري من المعبر.

تم نسخ الرابط