رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وقف إمام وعاملين عن العمل بمحافظتين لخروجهم عن واجبات العمل الوظيفي

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وقف إمام وعاملين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق فيما نسب إلى كل منهم من مخالفات وخروج على مقتضى الواجب الوظيفي، وهم:

1- محمود فرج الجبليزي إمام وخطيب بأوقاف الغربية. 2- شريف كامل العطار عامل بأوقاف الغربية. 3- فرغلي عبد الستار فرغلي علي الشناف عامل بأوقاف أسيوط.

وأكدت الوزارة في بيان لها، على جميع العاملين بها الالتزام الكامل بمدونة السلوك الوظيفي وواجبات العمل الوظيفي، حيث إن الوزارة تتعامل بمنتهى الحسم مع أي إخلال بالواجب الوظيفي حفاظًا على هيبة وحرمة بيوت الله عز وجل وصورة جميع العاملين بها الذين ينبغي أن يكون كل منهم قدوة سواء في مسلكه الوظيفي أم سلوكه العام.

اقرأ أيضا:برنامج حياة كريمة يحقق حلم عم محمد ويمنحه تروسيكل (فيديو وصور)

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن شخصية العامل بالأوقاف أيا كانت وظيفته لا تنفصل عن طبيعة عمله، وذلك لخصوصية عمل الوزارة ومهمتها الدينية والوطنية والإنسانية، مما يحتم عليها التعامل بمنتهى الحسم مع أي مخالفة يخرج مرتكبها عن مقتضى ما تحتمه عليه طبيعة عمله.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اعتمد قرار لجنة أزمة كورونا بديوان عام الوزارة بغلق مسجد آل الحاكم بمركز المراغة لعدم التزام رواده بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وجاء ذلك بناء على المذكرة الواردة إلى غرفة العمليات المركزية من مديرية أوقاف سوهاج.

وأكدت اللجنة أن طاعة الله عز وجل، لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق، ومَن كان يحب بيوت الله (عز وجل) فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية.. حفظ الله العباد والبلاد من كل مكروه وسوء.

تم نسخ الرابط