رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"إي إف جي" القابضة تدرس طرح حصة من أسهم "فاليو" بالبورصة وبعض شركاتها التابعة

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أكدت مجموعة “إي إف جي” القابضة،  أنها  تدرس بشكل جدي عددًا من الخيارات، ومن بينها طرح جزئي لأسهم أو زيادة رأسمال تخصص لمساهمين جدد لبعض من شركاتها التابعة وعلى رأسها شركة “فاليو”.

وأشارت المجموعة خلال بيان مرسل إلى البورصة اليوم، الخميس،  أن ذلك يأتي في إطار سعيها الدائم لتعظيم القيمة لمساهميها، على أن تقوم بالإفصاح فور اتخاذ مجلس إدارتها قرار في ذلك الشأن.

طرح حصة من أسهم “فاليو” بالبورصة


يأتي ذلك عقب إعلان وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة “ڤاليو” للتمويل الاستهلاكي التابعة لـ مجموعة إي إف جي القابضة (EFG)، أمس، أن الشركة تعتزم طرح ما يصل إلى 25% من أسهمها في البورصة المصرية عبر اكتتاب عام أولي خلال 12 شهرًا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “ڤاليو” للتمويل الاستهلاكي التابعة لـ مجموعة إي إف جي القابضة (EFG)،  أننا بدأنا الاستعداد بقوة للطرح، حتى نتيح فرصة لدخول رؤوس أموال جديدة معنا، كاشفًا أن النسبة المطروحة ستكون على الأرجح ما بين 20% إلى 25% من أسهم رأسمال الشركة، وستكون “إي إف جي” هيرميس المستشار المالي للطرح، إلى جانب تعيين مستشار آخر.

وتابع “حسونة”، أن سجل صافي ربح “ڤاليو” إلى 230 مليون جنيه في 2023،  كما ارتفاعًا من 23 مليون جنيه فقط للعام السابق.

وكانت شركة “ڤاليو”، تأسست في ديسمبر 2017 كمنصة متخصصة لتقديم حلول الشراء الآن والدفع لاحقًا "BNPL" تضم شبكة من أكثر من 5500 نقطة بيع، وأكثر من 1500 موقع إلكتروني وتطبيق.

تم نسخ الرابط