رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لبحث ملف غزة.. اجتماع عربي سداسي مع بلينكن في القاهرة اليوم

اجتماع عربي سداسي مع بلينكن
اجتماع عربي سداسي مع بلينكن

 في نفس الوقت الذي يسعى فيه الوزير الأمريكي لوقف القتال بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية"حماس" في قطاع غزة خلال أحدث زيارة للمنطقة، يجتمع وزراء خارجية دول عربية ومسؤول فلسطيني بارز مع وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” في القاهرة، اليوم، الخميس، وفقًا لما نقلته قناة العربية.

 تفاصيل المذكرة 

وأظهرت مذكرة لوزارة الخارجية المصرية أن “بلينكن” يجتمع مع وزراء خارجية مصر والسعودية وقطر والأردن ووزيرة التعاون الدولي الإماراتية وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ولم تتضمن المذكرة تفاصيل حول موضوع الاجتماع لكن مصادر أمنية مصرية قالت إن الدول العربية ستقدم خططا لحل سياسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

دعوة لوقف إطلاق النار في غزة 

وفي السابق، وصل وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، إلى مدينة جدة السعودية، لإجراء مزيد من المناقشات مع قيادة المملكة حيال الحرب في قطاع غزة، والدعوة إلى وقف إطلاق النار في القطاع وإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتتجزين بين إسرائيل وحماس، إضافة إلى ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي يعاني من مجاعة إنسانية كبيرة.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي، “أنتوني بلينكن” مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لعقد جلسة مباحثات ثنائية لبحث الحرب في قطاع غزة، وذلك  قبل التوجه إلى مصر المحطة الثانية في جولته الشرق أوسطية لعقد جلسة مع عددًا من وزراء الخارجية العرب.


وأشار وزير الخارجية الأميركي، إلى أن جدة، قرب التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة، لافتًا إلى أنه سيناقش خلال جولته الحالية إلى الشرق الأوسط الحكم في غزة بعد الحرب.

وأوضح وزير الخارجية الأميركي أن  لدى واشنطن تصورًا عن سلام دائم بالمنطقة يبحثه مع اللجنة السداسية، متابعًا أن العمل بالجسر البحري إلى القطاع يبدأ بعد أسبوعين، وأن بلاده لا تزال تضغط على إسرائيل لفتح المعابر البرية.

تم نسخ الرابط