رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اتهام مسلسل لانش بوكس بإهانة فلسطين.. جميلة عوض تبرر والمخرج يعتذر

اتهام مسلسل لانش بوكس بإهانة فلسطين
اتهام مسلسل لانش بوكس بإهانة فلسطين

تسبب إفيه وصف بالسخيف، بـ اتهام مسلسل لانش بوكس بإهانة فلسطين والقضية الفلسطينية، حيث حمل أحد مشاهد الحلقة السادسة استخدام إحدى العبارات الشهيرة التي تتعلق بما عاشه أهالي غزة وقت الحرب.

اتهام مسلسل لانش بوكس بإهانة فلسطين

أظهر المشهد الفنانة جميلة عوض التي تلعب دور شخصية “ندى” التي تبحث عن شخص يدعى ياسين، في محل إلكترونيات، قائلة: لو سمحت أنا كنت جايه أسأل عن حد بيشتغل عندكوا هنا اسمه يوسف أو ياسين، أشقر كده شعره كيرلي وحليوة. وهو ما أعاد للأذهان الجملة الشهيرة لوالدة الطفل الشهيد يوسف، عندما دخلت تبحث عنه داخل مستشفى بغزة  ثم تفاجأت باستشهاده على أيدى جنود الاحتلال الإسرائيلي.

ورأى رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن صناع المسلسل استغلوا مأساة أسر الشهداء في غزة، وأن هذا المشهد لا يراعي مشاعر أهل فلسطين، كما قال أحد المعلقين: مسلسل لانش بوكس الكاتب اسمه عمرو مدحت المخرج اسمه هشام الرشيدي، شهداء الأرض وأهلهم مش محط سخرية عندكم لاسامحكم الله ولا عفى عنكم.. افعلوا ما شئتم فإنكم على موعد مع الله عز وجل بمفردكم (وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا). 

الطفل يوسف

بينما نشر آخر تعليقًا مع المشهد: "هو من أمتى بقت صرخات المعذبين ايفيهات في المسلسلات؟".

من جانبه، حرص هشام الرشيدي، مخرج مسلسل لانش بوكس، تقديم الاعتذار عن المشهد عبر حسابه الرسمي بانستجرام عبر خاصية الاستوري، قال فيها: اعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد، لاخواتنا مع نص مشهد المسلسل، الغير مقصود بالمرة، لم ولن تكون القضية في يوم مجال لأي شيء غير كل الدعم والاحترام، الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم.

جميلة عوض ترد على اتهامات التهكم من شهداء غزة

إلا أن الفنانة جميلة عوض ردت على اتهام مسلسل لانش بوكس بإهانة فلسطين من خلال مجموعة من المنشورات على «X» قالت فيها: «كان مكتوب في السيناريو إنه أسمر والممثل اللي جه طلع أشقر واسمه ياسين والمفروض إننا مش متأكدين من اسمه»، ثم نشرت صورة للممثل وقالت: «وهو ده اللي حصل المشهد كان مكتوب أسمر وفجأة واحنا بنقوله جمعنا أن الممثل اللي جه طلع أشقر ف بدلنا كلمة واحده المفروض تكونوا عارفين إن دي حاجة مستحيل تحصل بقصد مش نثير فتن أظن الناس عارفة كويس موقفي من القضية يا ريت نتحد ضد العدو».

تم نسخ الرابط