رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ساعات وينتهي الشتاء .. غدًا أول أيام فصل الربيع

بداية فصل الربيع
بداية فصل الربيع

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية فصل الشتاء وبداية الربيع، حيث كشفت الحسابات الفلكية التى أعدها المعهد القومى للبحوث الفلكية، عن موعد بداية فصل الربيع، وذلك بعد بداية فصل الشتاء رسميا الأربعاء 20 مارس 2024.

موعد بدء فصل الربيع 


كشف الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد فصل الربيع، مشيرًا إلى أنه يبدأ غدًا الأربعاء 20 مارس 2024، حيث تشرق في هذا اليوم من نقطة الشرق تماما وتغرب في نقطة الغرب تمامًا.


فصل الربيع 

وأكد تادرس عبر صفحته على فيس بوك، أن أشعة الشمس تتعامد على خط الاستواء فتتساوى كمية الإشعاع الشمسي الساقط على نصفي الكرة الأرضية (الشمالي والجنوبي) والذي ينتج عنه تساوي عدد ساعات الليل والنهار، حيث يبلغ كل منها 12 ساعة تقريبًا.


طقس اليوم الثلاثاء وفقًا لما أعلنته الأرصاد الجوية 


جدير بالذكر، كشفت الأرصاد الجوية، خلال بيان رسمي لها، أنه يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.


 نشاط رياح


ويكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتشهد القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدوث (20% تقريبا)، نشطة أحيانًا 34 كم/س، وجو غائم جزئي.

تم نسخ الرابط