رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«صندوق الذكريات- 8 رمضان».. منتخب مصر يكسر كبرياء البرازيل في ليلة الظهير «الملعونة» داخل جنوب إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

تتعد المواقف والذكريات الكروية خلال شهر رمضان المبارك، لا سيما للمتابعين للكرة المصرية سواء للقطبين الأهلي والزمالك أو العاشقين للفراعنة مع منتخب مصر الذي يشارك في البطولات الإفريقية والقارية منذ القرن الماضي.

ويواصل موقع “بصراحة” سرد القصص المثيرة من خلال سلسلة “صندوق الذكريات" خلال شهر رمضان الممتلئ بالأحداث المثيرة التى أقيمت فى الشهر الكريم خلال 30 حلقة على مدار الشهر.

منتخب مصر يكسر كبرياء البرازيل فى كأس القارات

تعود القصة التي رفعت رأس منتخب مصر على المستوى الكروي العالمي، لتاريخ 15 يونيو 2009، عندما قدم المنتخب المصري لكرة القدم تحت قيادة المدرب التاريخي حسن شحاتة مباراة مارثونية ضد منتخب البرازيل في قمة استثنائية للفراعنة.

واستطاع منتخب مصر بجيله الذهبي أن يصنع زلزالًا بقوة تمكنت من كسر كبريا السيلساو الذي كان يضم مجموعة من أفضل اللاعبين على مستوى الكرة الأوروبية، وأبرزهم ريكاردو كاكا لاعب ريال مدريد وداني ألفيش لاعب رشلونة السابق وفابينيو نجم مانشستر سيتي، فضلًا عن وجود كوكبة مرعبة من من اللاعبيت المتمزين.

واتجهت الآنظار صوب مدينة "بلومفونتين" بجنوب أفريقيا لمتابعة المعركة المشتغلة بين منتخبي مصر والبرازيل، وذلك كان ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات فى كأس العالم للقارات 2009، وتمكن منتخب "السامبا" من الانتصار بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في ليلة قدمت فيها الكتيبة الفرعونية مباراة لا تنسى من ذاكرة المتابعين والعاشقين للساحرة المستديرة في مصر. 

المصريون مروا من هنا 

المنتخب الوطني ظهر بصورة تليق بتاريخ الدولة المصرية والحضارة الفرعونية، ونجح في هز شباك البرازيل 3 مرات، بالإضافة إلى مجاراة نجوم العالم في البرازيل ومهاراتهم في الملعب بل والتفوق عليهم في كثير من الأحيان، مما أصاب جماهير "السامبا" بالذهول في جنوب إفريقيا، بينما كان المعلق التونسي عصام الشوالي يتغنى احتفالا بالأهداف المصرية عبر الشاشات أمام الملايين مرددا عبارته الشهيرة "المصريون مروا من هنا".

اتحاد الكرة يحتفى بذكرى مباراة مصر والبرازيل التاريخية بكأس القارات (فيديو)

بادر المنتخب البرازيلى بالتسجيل عن طريق ريكاردو كاكا فى الدقيقة الخامسة، قبل أن يأتى الرد سريعاً من المنتخب الوطنى عن طريق محمد زيدان فى الدقيقة التاسعة، ولم يفرح المصريون كثيراً بهدف "زيزو" بعدما تمكن لويس فابيانو من إضافة الهدف الثانى فى الدقيقة 12.وقبل نهاية الشوط الأول بثمانى دقائق تمكن دوس سانتوس من إحراز الهدف الثالث، وسط حالة من الإحباط سيطرت على الجماهير المصرية خشية تلقى منتخب "الفراعنة" هزيمة ثقيلة فى نهاية المباراة.

تأجيل حسم موقف مباراة مصر والبرازيل في الإمارات

انتفضت كتيبة حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى فى ذلك الوقت، بالشوط الثانى وتمكن محمد شوقى من تسجيل الهدف الثانى للفراعنة فى الدقيقة 54، وبعد مرور دقيقة واحدة تمكن محمد زيدان من إضافة الهدف الثالث وسط حالة من الذهول سيطرت على كارلوس دونجا المدير الفنى للمنتخب البرازيلي.وبينما تقترب المباراة من النهاية، احتسب الحكم الإنجليزى الشهير هاورد ويب ركلة جزاء لمنتخب البرازيل، إثر لمسة يد من أحمد المحمدى داخل منطقة الجزاء في ليلته الملعونة. 

المحمدي: الحضري

وتمكن المنتخب البرازيلي من بوابة ريكاردو كاكا تسجيل الهدف الرابع. وعلى الرغم من هزيمة المنتخب الوطنى، إلا أنه نجح فى كسب احترام العالم بعد الأداء الرائع الذى قدمه فى مباراة البرازيل. 

تم نسخ الرابط