رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفوجراف| أمهات مصر المثاليات.. كفاح مهنى وعطاء بلا حدود

أمهات مصر المثاليات
أمهات مصر المثاليات

نشرت الدكتورة  نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي،  أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

وحرص موقع بصراحة الإخباري على لقاء عدد كبير من الأمهات المثاليات في العديد من محافظات مصر، ليكشفوا قصص كفاحهم.

الأم المثالية في المنوفية

وحصلت أميمة طلعت على السيسي، 64 عاما على لقب الأم المثالية الأولى على محافظة المنوفية، وهي أرملة، منذ 15 عاما حاصلة على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة ومدير إدارة الكلية التكنولوجية بقويسنا، و لديها ابن حاصل على بكالوريوس صيدلة، والثاني حاصل على بكالوريوس هندسة، والابنة الثالثة طالبة بكالوريوس طب اسنان امتياز.


تزوجت الأم وهي في سن 27  عاما من معلم بإحدى المدارس، بدأت معاناة الأم منذ 15 عاما عندما أصيب زوجها باضطراب مناعي وتوفي تاركا ثلاثة أطفال بعد رحلة طويلة شاركت فيها في علاجه وبعد وفاة زوجها، كافحت الأم لرعاية أبنائها حتى تخرج ابنها الأكبر من كلية الصيدلة، وابنها الثاني من كلية الهندسة وابنتها الثالثة من كلية طب الأسنان امتیاز.



خضعت الأم للكشف الطبي، واكتشفت أنها مصابة بسرطان الثدي، أدى لاستئصال الثدي الأيسر وخضعت للعلاج الكيماوي والإشعاعي والهرموني لفترة من الزمن، حتى انتصرت على المرض من أجل ابنائها وتربيتهم ،ومازال عطاء الام مستمر شاكرة الله على نعمه.

الأم المثالية في بني سويف 


حصلت فاطمة جابر بدوى حسين، 68 عاما على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة بنى سويف لعام 2024 وهى أرملة منذ عامين، حاصلة على بكالوريوس تجارة وبالمعاش ولديها 3 أبناء، الابن الأول حاصل على ليسانس حقوق، الابن الثانى حاصل على بكالوريوس طب، أما الابن الثالث حاصل على بكالوريوس هندسة.

تزوجت الأم فى منزل عائلة الزوج الذى كان يعمل بمعهد البحوث الزراعية، ورزقهما الله سبحانه وتعالى بثلاثة أبناء، عملت على تربيتهم تربية سليمة وتعليمهم، شعرت الأم بالتعب الشديد وبعد إجراء بعض الفحوصات تبين أنها تعانى من مرض السرطان انتظمت الأم على العلاج لفترة كبيرة رغم تكلفته باهظة الثمن بالرغم من ظروف المعيشة القاسية التى كانوا يمرون بها.

عانت الأم كثيرًا فكانت تقوم برعاية والد ووالدة الزوج حيث كان لديهم أمراض مزمنة وأثناء ذلك كانت تقوم بعملها وبرعاية أبنائها وزوجها حتى توفاه الله عام 2021 وكانت فى نفس الوقت تتلقى علاجها.

الأم المثالية في كفر الشيخ


وحصلت وفاء أحمد محمد من محافظة كفر الشيخ  على لقب الأم المثالية الثانية على مستوى الجمهورية وهى أرملة منذ 32 عاما حاصلة على دبلوم صناعي وليدها ابنه حاصلة على ليسانس حقوق وابن بكالوريوس علوم بحرية والابن الثالث ليسانس أصول دين.



وبدأت معاناة الام عندما ارغمها  والدها على ترك التعليم بسبب ظروف المعيشة فكان غير قادر على تحمل مصاريف الدراسة حيث تركت الدراسة و ساعدت والدتها في أعمال المنزل وتربية اخواتها  وتزوجت الأم في عمر 23 عاما من زوج يعمل بمنطقة التأمينات الاجتماعية وعاشت حياة مليئة بالمعاناة حيث تعرض الزوج لازمة مالية شديدة اضطرت لبيع ومحتويات المنزل للوقوف معه في أزمته وتوفي الزوج بعد 5 سنوات من الزواج تاركا لها ثلاثة أولاد ولم يترك لأسرته سوى معاش بسيط  عملت الأم خدمات معاونة حتى تستطيع الإنفاق على أبنائها وخلال هذه الفترة استكملت دراستها حتى حصلت على دبلوم قنى صناعي ثم قامت بتسوية حالتها في العمل الى فنى هندسة.

 الأم المثالية في دمياط

والتقى موقع بصراحة ع عزة فريخة الأم المثالية بدمياط، التي روت قصة كفاحها لـ 32عاما.

وقالت: تحملت المسئولية طوال 32عاما كنت الأم والأب بعد وفاة زوجي الذي رحل وترك لي ثلاثة أبناء هم مروة التي تخرجت من كلية الطب عين شمس،ومتي تخرجت من كلية التربية وحاصلة علي ليسانس اداب و تربية ومسعد علي اسم والدة وتخرج من كلية الشريعة والقانون ، واكدت كنت أوفق بين عملي كموظف وبين بيتي وأولادي.


وأضافت عزة فريخة، تحملت مسئولية كبيرة ولكن كان أبنائي علي قدر المسئولية معي وساندني أفراد عائلتي ولكن ربنا كان كبير وهو اللي وقف معايا في تربية أولادي.

تم نسخ الرابط