رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفوض الأونروا: إسرائيل هى التى تمنع دخول المساعدات إلى غزة و تنشر المجاعة بالقطاع

فيليب لازريني، المفوض العام للأونروا
فيليب لازريني، المفوض العام للأونروا

قدم فيليب لازريني، المفوض العام للأونروا، الشكر لمصر على دعمها السياسي للمنظمة وحل أزمة القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن جرى مناقشة الأزمة الأنسانية في قطاع غزة صباح اليوم الإثنين، رفقة وزير الخارجية المصري سامح شكري.

أزمة غير مسبوقة 

وقال المفوض العام لوكالة الأونروا خلال مؤتمر صحفي رفقة سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن ما يحدث من حصار في قطاع غزة  أزمة غير عادية وغير مسبوقة، خاصة في ظل عدد الشهداء من المدنيين من الأطفال، والصحفيين وموظفي الأمم المتحدة.

  إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لغزة


وتابع  المفوض العام لوكالة الأونروا ،  أننا تحدثنا عن المجاعة التي تلوح في الأفق في قطاع غزة، في ظل الأصوات التي تتعالى بانتشار المجاعة، فإننا نتسابق مع الزمن في محاولة لمواجهة انتشار المجاعة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المجاعة في غزة ستطال الجميع إذا لم يكن هناك تحرك سريع، فهذه المجاعة لم تمر بها المنطقة من قبل.

وأشار  المفوض العام لوكالة الأونروا،  إلى أن الأمم المتحدة دفعت ثمنًا غاليًا في غزة، موظفينا خضعوا لمعاملة سيئة ومهينة أثناء التحقيق معهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لذلك نتمنى أن يكون مجلس للتحقيق فيما حدث للأمم المتحدة في غزة، مؤكدًا أن إسرائيل هي التي تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة .

تم نسخ الرابط