رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير النقل للشيوخ : خطة متكاملة لتحويل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات

وزير النقل لرئيس مجلش الشيوخ
وزير النقل لرئيس مجلش الشيوخ

في إطار الجهود المستمرة، أكد كامل الوزير، وزير النقل، أن وزارة النقل قامت قامت بتطوير البنية الأساسية الموانئ المصرية، ومضاعفة حجم الأسطول، وعمل مرونة في التشريعات، وتقديم الخدمات الفاخرة لسياحة اليخوت والكروز.
 

 خطة متكاملة لتحويل مصر مركزا للتجارة العالمية 

وتابع وزير النقل،  خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة “IC OF”، أن وزارة  تعمل على خطة متكاملة لتحويل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات، مشيرا إلى أنه يتم الاعتماد على شركات دوليين لفتح أسواق العالم أمام الصادرات المصرية.

تفاصيل إنشاء منطقة اقتصادية خاصة


وكشف وزير النقل، عن  تفاصيل إنشاء منطقة اقتصادية خاصة في جرجوب تصل لحوالي 200 ألف فدان في منطقة جرجوب والنجيلة، متابعًا أن  المنطقة الاقتصادية في جرجوب تتكون من مناطق سكنية وصناعية ولوجستية، وكذلك إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأوضح أن وزارة النقل تعمل على الربط بين دول الجوار، من أجل مزيد من حركة التجارة والنقل، مشيرًا إلى  أن شبكة القطار السريع يكون لها دور كبير في عمليات التجارة والنقل، فضلا عن تطوير وتوسعة الطريق الصحراوي الغربي.

تم نسخ الرابط