رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خسائر حريق ستوديو الأهرام.. ملايين الجنيهات وعديد الإصابات

حريق ستوديو الاهرام
حريق ستوديو الاهرام

انتقلت النيابة العامة، اليوم السبت، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام بشارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية، لإجراء المعاينات اللازمة، وذلك عقب الانتهاء من عمليات التبريد التي نفذتها قوات الحماية المدنية للوقاية من الحريق. تكرار الحريق.

خسائر حريق ستوديو الاهرام

وأفادت المعاينة الأولية أن الحصيلة النهائية للعقارات المحترقة بلغت 10، حيث تم إخلاء السكان بشكل كامل، كما أصيب عدد منهم بحالات اختناق وتم علاجهم في موقع الحادث، فيما تم نقل 4 أشخاص إلى المستشفيات، بينهم 2 من سكان المباني المتضررة وشخصين كانوا يمرون بالمكان بالصدفة.

وأشار المعاينة إلى أن الحريق اتى على 7 أفدنة مقامة عليها استديوهات الأهرام تقدر قيمتها بملايين الجنيهات، حيث كانت بداية الحريق الذي امتد إلى 6 عقارات مواجهة للاستوديوهات، ومنها انتقل إلى 4 عقارات خلف الاستديوهات.

وكشفت التحقيقات عن استخدام جزء من الاستوديوهات لتصوير المسلسلات، وآخرها مسلسل “المعلم” للفنان مصطفى شعبان، وتقوم وزارة الثقافة بتأجير عدد منها.

أسباب حريق استوديو الأهرام

وكشفت التحريات أن سرعة الرياح ساعدت في سرعة انتشار ألسنة اللهب وامتدادها إلى شرفات العقارات الملاصقة الاستوديو.

السماء تلونت بالأحمر والأسود وسط تصاعد كثيف للأدخنة التي شكلت سحابة غطت المنطقة، وتبين أن الحريق امتد لـ6 عقارات مجاورة، وقررت أجهزة الأمن إخلاءها من السكان حرصًا على حياتهم، حيث طالت النيران أشجار النخيل وأحرقتها عن آخرها.

كشف أحد المتضريين من حريق استوديو الأهرام مأساته عبر لايف موقع بصراحة، قائلا :" كنت شايل جهاز بنتي وأختي عندي واتفحموا وبقوا كوم تراب .. أجيب تمنهم منين تاني وسط الغلاء اللي إحنا فيه ده".

حريق استوديو الأهرام

واندلع حريق مروع في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 16 مارس، استمر لأكثر من 5 ساعات، وامتد لعدد 6 عقارات مجاورة لموقع الحادث.

مشاهد مروعة ونيران التهمت المبنى بأكمله، حتى أن كتل اللهب أصبحت تتساقط من كل مكان بالمبني، تفاصيل صعبة عاشها أهالي العقارات المجاورة لاستديو الأهرام.


وجاءت البداية بتلقي غرفة النجدة بالجيزة بلاغ يفيد اشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ.

وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير أحد مسلسلات رمضان 2024، وتم السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

تم نسخ الرابط