السبت 21 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

النائب عصام هلال يعلن رفضه لمشروع قانون امتحانات الثانوية العامة

النائب عصام هلال  موقع بصراحة الإخباري
النائب عصام هلال

أعلن النائب عصام هلال عفيفي عضو مجلس الشيوخ، رفضه لمشروع الحكومة الخاص بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون  139 لسنة 1981 والخاصة بالمادة (28) والخاصة بامتحانات الثانوية العامة.



اقرأ أيضا: بعد رفض قانون التعليم.. رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ (صور)

وأكد هلال في كلمته أمام المجلس اليوم، ردًا علي بيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه حضر إلى المجلس اليوم محملا بهموم المواطنين وأراء المتخصصين بضرورة رفض هذا المشروع.

 

وأضاف النائب خلال كلمته: “كان كلي أمل أن أجد في كلام السيد الوزير مايجعلني أغير موقفي من  مشروع  القانون إلا أنه بعد سماع بيان الوزير زادني قناعة بضرورة رفض هذا المشروع من حيث المبدأ”. 

 
 

ووجه عضو مجلس الشيوخ رسالة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قائلًا: “أنت لست صاحب الرؤية الوحيدة لتطوير التعليم وتطوير وتنمية بلدنا فنحن كمجلس شيوخ وكمجالس نيابية شركاء للحكومة في هذة الرؤي ومن هنا أرفض مشروع القانون وأرفض بيان الوزير ومايحتويه من عبارات”.

 

وكان مجلس الشيوخ، رفض اليوم الأحد بالاجماع مشروع الحكومة بتعديل بعض احكام قانون التعليم الصادر بالقانون 139 لسنة 1981 والخاصه بالمادة (28) والخاصة بامتحانات الثانوية العامة.

ويهدف مشروع القانون إلى تعديل نظام المرحلة الثانوية العامة ليصبح بنظام الثلاث سنوات ويحتسب المجموع الكلى على أساس ما يحصل عليه الطالب من درجات فى نهاية كل سنة دراسية من السنوات السابقة ويتيح للطالب بأن يقوم بأكثر من محاولة فى امتحان نهاية العام لكل سنة دراسية.

 

كما يسمح للطالب بأداء امتحانات مرحلة الثانوية العامة إلكترونيا من خلال نظام التابلت، ويحق للطالب دخول الامتحان أكثر من مرة على أن تكون المرة الأولى فقط بدون رسوم والباقى برسوم دون أن يحدد مشروع القانون قيمة الرسوم المقررة لدخول الامتحان أكثرمن مرة.

Go to top of page