رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأرصاد: سقوط الأمطار مع بداية الأسبوع والعظمى على القاهرة تسجل 22 درجة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن يشهد الطقس حالة من الاستقرار بصورة كبيرة، لكن اعتبارا من اليوم السبت،  تظهر فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق من مختلف أنحاء الجمهورية.

 غطاء سحابي 

وتابعت “غانم”،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين لمياء حمدين ومحمد عبده وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد تشهد فرص سقوط الأمطار والأجواء الشتوية مع بداية الأسبوع في معظم محافظات الجمهورية، مضيفة أن هناك غطاء سحابي في أغلب المحافظات يعمل حجب أشعة الشمس على مدار اليوم، وبالتالي الشعور بالأجواء الشتوية بصورة كبيرة، ويصاحب هذا الغطاء فرص سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة على المنطقة الغربية بشكل كبير.

سقوط أمطار


وتوقعت “غانم”، سقوط الأمطار المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، فضلا عن بعض المناطق من الصحراء الغربية، وأيضًا محافظات شمال الوجه البحري، متابعة أن   امتداد الأمطار الخفيفة إلى المناطق الموجودة لجنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى.

وأوضحت"غانم"، أن  سقوط أمطار لا يؤثر تماما على أي أعمال من الأنشطة اليومية، لافتة إلى أن الأمطار سوف تعمل على زيادة الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة.

كما توقعت أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 22 درجة مئوية خلال فترة النهار، وبالتالي يكون طقس شتوي مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد.

واختتمت أن طقس اليوم السبت يكون مائل للحرارة على شمال الصعيد، بينما يظل الطقس حار على المناطق الموجودة في جنوب الصعيد خلال فترة النهار، مؤكدة على انخفاض قيم درجات الحرارة ليلا خاصة في ساعات الليل المتأخرة حتى الصباح.

تم نسخ الرابط