الجمعة 20 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

عائلة سعاد حسني عن التحضير لفيلم سينمائي عن السندريلا: سنلجأ للقانون

موقع بصراحة الإخباري

أثار إعلان المخرج مجدي أحمد علي، التحضير لعمل سينمائي عن حياة السندريلا سعاد حسني، الجدل، وهو ما دفع عائلها لاتخاذ أول إجراء قانوني بمقاضاة المخرج.

كشفت جنجاه حافظ، شقيقة سعاد حسني، أنها قرأت في بعض الصحف على لسان المخرج مجدي أحمد علي، أنه بصدد عمل فيلم يتناول قصة حياة السندريلا سعاد حسني، ومن ضمن مصادر الفيلم طبيب السندريلا في لندن".

وقالت شقيقة السندريلا: "بصراحة لا أعرف ماذا يعرف أصلًا هذا الطبيب سوى حالة سعاد المرضية قبل وفاتها هل يعرف حياتها الشخصية وعائلتها وأسرارها وما إلى ذلك حتى يصل الأمر ليكون مرجعا في عمل فني عنها".

وتابعت: "بصرف النظر عن اسم من سيقدم عملاً عن شقيقتها، فهذا مرفوض تماما من دون الحصول على إذن من الورثة، ويكفي ما حدث وتم تقديمه من مهازل في مسلسل السندريلا الذي قدمته الفنانة منى زكي والذي خرج بشكل سيئ لا يمت لسعاد بصلة لا من قريب ولا من بعيد".

اقرأ أيضا: محمد يوركا عن دور الخطيب في «الاختيار 2»: شرف مثل الاستدعاء للتجنيد

 

 

وأوضحت شقيقة السندريلا، أنها ستلجأ للقضاء في حال تم تنفيذ العمل وتجاهل التواصل مع أسرة سعاد حسني، إذ يأتي ذلك تنفيذًا للقانون، مؤكدة أن "أسرة سعاد حسني، تضع شروطا خاصة لتقديم أي عمل فني يتناول سيرتها الذاتية".

يذكر أن سعاد حسني، شقيقة المطربة نجاة الصغيرة، وعملت في الفن وهي طفلة صغيرة واكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسي، ثم عملت في أدوار متعددة، وحين فاقت شهرتها الآفاق لقبت بسندريلا الشاشة العربية.

وتزوجت سعاد حسني، من المخرج صلاح كريم، ومن المخرج علي بدرخان، ثم بعد ذلك من كاتب السيناريو ماهر عواد، وتوفيت في 21 يونيو 2001، في ظروف غامضة في لندن، تاركة وراءها تاريخا طويلا.

Go to top of page